الخميس 25 أبريل 2024 07:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد الاحتجاج ضد إسرائيل: جامعة جنوب كاليفورنيا تغلق أبوابها لحين إشعار آخر غدًا.. اجتماع حركتي حماس وفتح في” بكين” لإنهاء ”الانقسام الفلسطيني” فيرمينيو يقود هجوم أهلي جده أمام الرياض بدوري روشن تفاصيل إجتماع حسام المندوه وقنصل مصر في غانا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ساندرز: كان يوم أسودا بالديمُقراطية بتمرير مساعدات أمريكية لإسرائيل تقتل بها الفلسطينيين 3 ميداليات لمصر باليوم الأول في البطولة الأفريقية للجودو بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء

تقارير ومتابعات

كل ما تريد معرفته عن تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. الآن عبر هذا الرابط

تنسيق الدبلومات الفنية 2022
تنسيق الدبلومات الفنية 2022

شهد معدل البحث عن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 رواج كبير ، وبدأ طلاب الدبلومات ( نظام الثلاث سنوات - 5 سنوات ) ، اليوم الخميس في تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى لتنسيق الدبلومات الفنية.

كانت قد فتحت وزارة التعليم العالي موقع تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2022 ، ضمن رؤية الوزارة التي تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد على التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة .

من المقرر أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 15/9/2022 ويظل إلى يوم الخميس الموافق 22/9/2022 وذلك على النحو التالي.



تنسيق الدبلومات الفنية 2022



يمكن للطلاب الدبلومات الفنية نظام ( 3 - 5 سنوات ) اختيار الرغبات بعد إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.

تشمل تسجيل الرغبات دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها) ويأتي ذلك وفقاً للتالي :: دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية - الصناعية - الزراعية - السياحة والفنادق): 60% فأكثر.


مواعيد إدخال الرغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يمكن للطلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات إدخال الرغبات من خلال المعامل المتاحة بالجامعات

من المقرر أن يتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة من الخميس 15/9/2022 إلى يوم الخميس الموافق 22/9/2022.

يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة.

تنسيق دبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي

ويشمل ذلك دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية- الصناعية- السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية )

دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة (فنيات تمريض) التابعة لوزارة الصحة: 75% فأكثر.

دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي: 60% فأكثر.

دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة (تمريض) التابعة للجامعات: 75% فأكثر.

طلاب دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية.

من المقرر أن يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.


تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات فى تنسيق الدبلومات الفنية من خلال هذه الخطوات

خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2022

- انقر على هذا الرابط الخاص بتنسيق الدبلومات الفنية

www.tansik.egypt.gov.eg

- اختار نظام الثلاث سنوات - الخمس سنوات ، تخصص (صناعي، تجاري، زراعي).

- ادخل رقم الجلوس والرقم السري المدون فى استمارة النجاح الخاص بالطالب.

- عليك الاحتفاظ بالرقم السري الخاص بك حتى تجده إذا رغبت فى تعديل رغباتك قبل ظهور النتيجة ، كما أنه يحافظ على سرية بياناتك ومنع أى شخص من إمكانية تعديل.

- يظهر لك بيان تأكيدي بالاسم الثلاثي ورقم الجلوس المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على (نعم).

- إذا تعرضت لفقدان استمارة النجاح الأصلية المكتوب بها رقم الجلوس والرقم السري يمكنك التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد.