الخميس 28 مارس 2024 11:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

عطل فني مفاجئ في تيك توك يتسبب بتوقف الخدمة عالميا

أفاد موقع "Down Detector" المعني بأخبار الأعطال التي تضرب مواقع الإنترنت، بأن موقع “تيك توك TikTok”، يعاني من بعض مشكلات الأداء، تسببت في انقطاع الخدمة عن مستخدميه في عدد من دول العالم.

وقد أبلغ أكثر من 7600 شخص من مستخدمي تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الشهير تيك توك TikTok، عن وجود مشكلات في عدد من خدمات التطبيق، بينما أوضح بعض المستخدمين المتأثرين بالعطل عبر موقع "تويتر" عن توقف الخدمة بشكل كامل.

وسجل موقع تتبع الأعطال DownDetector، عددا كبيرا من الشكاوى عن تعطل تطبيق تيك توك في عدد من الدول حتى كتابة هذا التقرير، من بينها إيطاليا وإنجلترا.

وبحسب موقع مراقبة الأعطال DownDetector، عانى نسبة 89% من مستخدمي تيك توك من مشاكل في استخدام التطبيق، فيما قال 10% من المستخدمين إنهم واجهوا مشاكل في اتصال بالخادم، و 1٪ من المشكلات التي تم الإبلاغ عنها تتعلق بالتعليقات.

وتداول مستخدمو تيك توك على مواقع التواصل الاجتماعي خبر العطل، مع نشر صور على موقع "تويتر" للتأكد من العطل عالمي وليس حالة فردية، وتشير صفحة حالة الخدمة بموقع تتبع الأعطال Downdetector، انقطاعا بجميع إصدارات التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وموقع الويب.