النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:04 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

قافلة جامعة الزقازيق الطبية تختتم أعمالها بالكشف على 1040 مريضا بمنيا القمح ضمن ”حياة كريمة”

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية " حياة كريمة" ، و تحت رعاية الدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ، نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الأستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع قافلته الطبية لخدمة أهالي قرية سنهوت مركز منيا القمح وذلك اليوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2022م بمدرسة الشهيد فتحي عبدالعظيم الإبتدائية .

وصرحت الدكتورة جيهان يسري أن القافلة اختتمت أعمالها بالكشف على 1040 من أهالي القرية ترددوا على 11 عيادة طبية بإشراف الدكتورة أمل عطا وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبمشاركة فريق من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري في تخصصات الباطنة ، الرمد، الجلدية ،العظام ، النساء والتوليد، المخ والأعصاب ، الأطفال ، الأنف والأذن والحنجرة ،المسالك، القلب ، الجراحة ،كما تم تحويل عدد من الحالات لتلقى العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة الزقازيق وإجراء التحاليل اللازمة .

ومن خلال الصيدلية المرافقة قام فريق طلاب كلية الصيدلة بإشراف الأستاذة الدكتورة أمل الجندي عميد الكلية بصرف الأودية اللازمة مجاناً .

كما شملت القافلة تقديم بعض الإرشادات التوعوية لأطفال القرية مع فقرة ترفيهية بإشراف الأستاذ الدكتور يونس مصطفى وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أساتذة وطلاب الكلية بالتعاون مع ممثلي مجلس المدينة بمركز منيا القمح والوحدة المحلية بسنهوت ، بإشراف وتنظيم الأستاذ حمدي هيكل مدير عام إدراة المشروعات بالجامعة والعاملين بالإدارة .

تجدر الاشارة إلى أن جامعة الزقازيق تواصل قوافلها التنموية الشاملة بالقرى الأكثر احتياجاً بمراكز محافظة الشرقية تفعيلاً لدورها الخدمي وخطتها التنموية تحقيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠.