الجمعة 19 أبريل 2024 08:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر

عربي ودولي

معهد إيفو الألماني: تمديد عمل المحطات النووية يخفض أسعار الكهرباء بنسبة 4%

أشارت تقديرات معهد إيفو الاقتصادي الألماني إلى أن تمديد فترة عمل المحطات النووية الثلاث المتبقية في ألمانيا من شأنه أن يوقف ارتفاع أسعار الكهرباء.

ووفقا لحسابات المعهد التي أعلنها في ميونخ اليوم الأربعاء، فإن من الممكن للمحطات الثلاث أن تسهم بنسبة تقارب 4% من الكهرباء المولدة في ألمانيا في العام المقبل، وأوضح المعهد أن الأسعار ستكون في هذه الحالة أرخص بنسبة 4% مقارنة بحالة إغلاق المحطات.

في الوقت نفسه، رأى المعهد أن الكهرباء المستخرجة من الطاقة النووية لا يمكنها سوى أن تحل محل جزء صغير من الكهرباء التي يتم توليدها من المحطات التي تعمل بالغاز، لافتا إلى أن نسبة الكهرباء المولدة بالغاز ستقل في هذه الحالة(تمديد عمل المفاعلات النووية) من 3ر8% إلى 6ر7%.

كانت خطط الحكومة الألمانية تنص في الأصل على إغلاق المحطات النووية الثلاث المتبقية بحلول نهاية العام الحالي. وشهدت البلاد جدلا منذ شهور حول تمديد عمل هذه المحطات حيث يرى المعارضون أن هذه الخطوة لن تكون ذات أهمية بالنسبة لأمن الإمدادات نظرا لأن الكهرباء ليست نادرة مثل الغاز.

ويوصي معهد إيفو الحكومة الألمانية بأن تحتفظ على أقل تقدير بخيار التمديد مفتوحا لفترة قصيرة بسبب الأزمة.

وذكر المعهد أنه بغض النظر عن ذلك فإن الارتفاع السريع في أسعار الغاز رفعت أرباح مشغلي محطات الطاقة إلى مستوى غير متوقع، وقال إن مشغلي المحطات النووية أيضا يمكنهم أن يحققوا أرباحا إضافية بقيمة 9ر7 مليار يورو.