الأحد 5 مايو 2024 10:30 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوم.. المنافسة تشتعل مفوض الأونروا: إسرائيل رفضت دخولى لغزة للمرة الثانية خلال أسبوع هيئة البث الإسرائيلية: المقترح المصرى حظى بتأييد جميع أعضاء مجلس الحرب مرموش يشارك في خسارة فرانكفورت أمام باير ليفركوزن بخماسية بالدوري الألماني

حوادث

على خطى محمد عادل.. ما مصير المتهم بالشروع في قتل ”فتاة المنصورة”؟

علق أيمن محفوظ المحامي، على واقعة شروع شاب في قتل فتاة في أحد شوارع المنصورة أمس، مؤكدًا أن العنف ضد المرأة مازال منتشرًا في الشوارع فقام أحد الشبان بالسير على خطى محمد عادل قاتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة المنصورة"، وقام بالاعتداء على صديقته بمطواه وسط الشارع.

وأكد "محفوظ"، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن المادة 40 من قانون العقوبات نصت على أنه: "يعاقب على الشروع فى الجريمة إذا خاب أثر الجريمة الكاملة لسبب لا يد للجاني فيه والعقوبة تكون هي الإعدام شنقًا فتنزل بالعقوبة درجه لتكون السجن المؤبد".

وأضاف المحامي، أننا إذا تحدثنا عن جريمة القتل العمد فإن العقوبة تكون هي الإعدام أو السجن المؤبد لأن الشروع في تلك الجريمة يكون السجن المشدد أو المؤبد حسب الحالة التي يمكن أن توصف بها الجريمة أنها جريمه قتل مع سبق الإصرار، متابعًا أن الشروع في القتل تكون عقوبته أقل درجه من عقوبة الجريمة الكاملة.

واختتم المحامي حديثه، مؤكدًا أننا حذرنا من أصل أصوات التعاطف مع القتلة والمجرمين الذين ينتهجون العنف مع الفتيات، متابعًا أن هذا ما يزيد الجريمة ويسير العنف في المجتمع بشكل متزايد ما لم يتحقق الردع العام والخاص لارتكاب مثل هذه الجرائم.

وفي سياق متصل، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ثانِ المنصورة بمديرية أمن الدقهلية بقيام أحد الأشخاص بالإعتداء على إحدى الفتيات بإستخدام سلاح أبيض وإحداث إصابتها حال سيرها بدائرة القسم.

على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ وتبين أنه حال سير الفتاة المشار إليها بدائرة القسم ، تقابلت مع شخصين، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، على علاقة بأحدهما وقيام الثانى بمعاكستها فقامت بتوجيه اللوم للأول ومعاتبته مما أثار حفيظته، فقام بالتعدى عليها بسلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته مما أدى إلى إصابتها بجرح قطعى بالرأس.

و تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشخصين المشار إليهما والسلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة وتم نقل الفتاة للمستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.