الجمعة 19 أبريل 2024 10:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

التموين: 4 آلاف محل يشاركون بالأوكازيون الصيفي

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على ارتفاع عدد المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى إلى 3396 محلا منذ يوم 2 اغسطس الماضي وحتى اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر،وانه تم تحرير نحو 801 مخالفة تنوعت بين مخالفة مشاركة بدون تصريح ، و اوكازيون وهمي، و عدم إعلان عن التخفيضات، ومخالفات استخدام لغة أجنبية.

ويستمر الأوكازيون الصيفي ، حتي مطلع أكتوبر المقبل،لتوفير السلع والمنتجات المتنوعة ما بين الملابس الجاهزة ، والمصنوعات الجلدية ، والمفروشات ، والأدوات المنزلية، بتخفيضات تتراوح بين 20% إلى 30%.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مد الأوكازيون هدفه تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية .

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة بأن التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة بالأوكازيون وصلت إلى 50% في الكثير منها.

وأضاف كمال في تصريحات صحفية اليوم، أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون وصلت إلي 3396 محل وذلك من يوم 2 أغسطس الماضي وحتي اليوم 13 سبتمبر الجاري.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الثانية الأوكازيون إلى 1 أكتوبر القادم، بدلا من 8 سبتمبر الجاري، تزامنا مع بدء موسم العام الدراسى الجديد 2023/2022.