الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو أديب مشيداً بالمنتجة مها سليم بسبب نعمة الأفوكاتو: بطلة الموسم ومحمد سامي: منتجة فنانة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية تقديرا لدور المرأة.. الإسكندرية للفيلم القصير يشكل لجنة تحكيم نسائية احتفالا بالدورة العاشرة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق حسام المندوه رئيساً لبعثة الزمالك في غانا تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية رشوة وزارة الرى ”رئيس جامعة بنها” يستقبل رئيس جمعية المعماريين الأردنيين ”تعليم البحيرة” تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة اللغة العربية للمدارس الفنية محاضرة فنية من الجهاز الفني لاعبي يد الزمالك قبل مباراة الأبيار الجزائري في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس اليوم 6 قرارات مهمة لـ «تنفيذي كفر الشيخ».. تعرف عليها غرفة الإسكندرية تدعو للاشتراك في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

عربي ودولي

استطلاع أمريكى: الرضا العام عن نظام الرعاية الصحية بأمريكا ينخفض بشكل ملحوظ

أظهر استطلاع حديث للرأي، أجرته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، أن الرضا العام عن نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة ينخفض بشكل ملحوظ، حيث عبر أقل من نصف الأمريكيين، المُستطلع آراؤهم، عن رضاهم عنه وتعامل المسئولين فيه.

وقال 12% فقط من المشاركين في الاستطلاع إن النظام يتعامل مع المواطنين بشكل جيد أو جيد للغاية، كذلك أبدى الأمريكيون وجهات نظر متشابهة حول الرعاية الصحية لكبار السن.

وبشكل عام، أعطى الجمهور علامات أقل لكيفية التعامل مع تكاليف العقاقير الطبية ووجود رعاية جيدة في دور رعاية المسنين، والرعاية الصحية العقلية، حيث قال 6 % فقط أو أقل إن هذه الخدمات الصحية تتم بشكل جيد للغاية في البلاد.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور مارك فيندريك مدير مركز تصميم التأمين القائم على القيمة في جامعة "ميشيجان" - في تصريح خاص لـ"أسوشيتيد برس" - إن "أوجه الاختلاف في نظام الرعاية الصحية الأمريكي أمر محبط للغاية، كما أن جائحة (كورونا) زادت الأمر سوءًا".

وأبرزت الوكالة الأمريكية، التي نشرت الاستطلاع عبر موقعها الرسمي صباح اليوم /الاثنين/، أنه بعد مرور أكثر من عامين على بداية انتشار الجائحة، تفاقمت المشاكل المتعلقة بإرهاق العاملين في مجال الرعاية الصحية ونقص الموظفين من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف فيندريك، حول هذا الشأن، أن الأمريكيين لا يزالون يواجهون مشكلة في الحصول على الرعاية الطبية الشخصية بعد أن فرضت المراكز الصحية قيودًا حيث تسبب (كوفيد-19) في وفاة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد وأصابهم بالمرض.

وكشف الاستطلاع أن الغالبية العظمى من الأمريكيين، أي ما يقرب من 8 من كل 10، يقولون إنهم على الأقل قلقون إلى حد ما بشأن الحصول على رعاية صحية جيدة عندما يحتاجون إليها، علاوة على ذلك، عبر البالغون من أصحاب البشرة السمراء واللاتينيين على وجه الخصوص عن قلقهم العميق بشأن الوصول إلى الرعاية الصحية، بنسبة بلغت 6 أشخاص من كل 10، فيما أعرب أقل من نصف البالغين البيض، وكان ذلك بنسبة 44%، عن نفس المستوى من القلق.

وأشارت "أسوشيتيد برس" إلى أن الفوارق العرقية لطالما سادت نظام الرعاية الصحية في أمريكا، وتجلت بشكل واضح تمامًا خلال جائحة (كوفيد-19)، حيث توفي السود والإسبان بشكل غير متناسب من الفيروس.. في الوقت نفسه، قال 53 % من النساء إنهن قلقات للغاية بشأن الحصول على رعاية جيدة، مقارنة بـ 42 % من الرجال.