الخميس 18 أبريل 2024 10:46 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الوزراء» يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت للأمراض المتوطنة وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع مدير منظمة ”الألكسو” الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تعقد الاجتماع الأول للجنة إعداد وتطوير معايير تسجيل مراكز ولجان البحث العلمي الإكلينيكي إصابة بائعة خضروات صدمتها سيارة أثناء عبور الطريق في الفيوم خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف وزير السياحة والآثار يتابع آخر مستجدات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة برلماني: تصريحات السيسي والعاهل البحريني جاءت كاشفة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية

المحافظات

أسيوط: تنفيذ 81 مشروعًا بالشباب والرياضة ضمن حياة كريمة

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الشباب والرياضة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير القرى فيما يتعلق بنسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز ومناقشة الحلول والبدائل لتذليل أية معوقات لتسريع وتيرة العمل بمشروعات المبادرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقًا رؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة .... جاء ذلك خلال لقاءه بالدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط.

وأوضح محافظ أسيوط ، خلال اللقاء ، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تستهدف تطوير وإحلال وتجديد 81 مركز الشباب بقرى 7 مراكز على مستوى المحافظة هي المستهدفة ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري بتكلفة 362 مليون جنيه لافتًا إلى أن تلك المشروعات تشمل إنشاء وتطوير مباني إدارية بمراكز الشباب وإنشاء ملاعب نجيل صناعي وأسوار لمراكز الشباب مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية للمحافظات المستهدفة في هذا المشروع القومي لسرعة الانتهاء منه في التوقيتات المحددة للمساهمة في تغيير حياة مواطني تلك القرى.

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات تطوير مراكز الشباب ومتابعة الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية مشيرا إلى متابعته المستمرة من خلال جولاته الميدانية بالقرى والمراكز واجتماعاته المتكررة مع كافة الأجهزة والشركات المنفذة للأعمال للوقوف على معدلات التنفيذ وسرعة حل أية مشكلات وتذليل كافة العقبات معلنا تقديم كافة أوجه الدعم لتطوير مراكز الشباب وتطوير كافة الأنشطة بها لتصبح ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية أسلوب حياة وتعظيم طاقات الشباب وصقل خبراتهم ومواهبهم وتوفير كافة الامكانيات بها لتوسيع قاعدة المنافسة الرياضية.

من جانبه أشار الدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط إلى متابعته المستمرة لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها بمراكز الشباب ضمن مبادرة حياة كريمة ومعدلات التنفيذ على أرض الواقع وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية لافتا إلى أن الوزارة تقوم بتطوير مراكز الشباب لتحويلها لمراكز خدمة مجتمعية تهدف خلالها إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للشباب عن طريق تقديم خدمات تعليمية تدريبية مختلفة بالإضافة إلى توفير الدورات التي تؤهلهم لسوق العمل الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمع المصري ويساهم في نهضته وتطوره.