الأحد 28 أبريل 2024 04:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”تعليم البحيرة”: ١٦٨ ألف طالب يؤدون اختبار ”توفاس” للرياضيات على المنصة اليابانية الذهب الأصفر يزين ٣٩٤١٤٦ فدانا بمحافظة الشرقية الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بالسجل المدني بشبرا الخيمة انفراد.. أمير دولة الكويت يزور مصر يوم الثلاثاء القادم عقد اجتماع لمراجعه وثائق الاشهاد الخاصه بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة رفع آثار حريق السجل المدنى بشبرا الخيمة محافظ الفيوم يتابع أعمال إنشاء مصنع ”يازاكى” الياباني لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المستلزمات الطبية تكريم طهاة الغردقة المشاركين فى منتدى مصر الدولى لفنون الإبداع انطلاق فعاليات المؤتمر العلمى الأول لتمريض صحة النساء بجامعة كفر الشيخ تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس

عربي ودولي

كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان يتعهدون باتخاذ خطوات ”محددة” حال قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية

قال مسئول بوزارة الخارجية اليابانية، إن دبلوماسيين كبار من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تعهدوا اليوم الأربعاء، باتخاذ "خطوات محددة" إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية، وسط مخاوف متزايدة من مثل هذا الاستفزاز.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أن الاتفاق بين الدول الثلاث جاء خلال اجتماع ثلاثي في ​​طوكيو بين المدير العام لمكتب الشئون الآسيوية بوزارة الخارجية اليابانية تاكيهيرو فوناكوشي وبين ونظيره الأمريكي سونج كيم والكوري الجنوبي وكيم جون.

ووفقا لوزارة الخارجية اليابانية، اتفقت الأطراف المجتمعة على مواصلة تعزيز التعاون الأمني ​​بين الدول الثلاث لتعزيز ردعها ضد كوريا الشمالية، التي أجرت تجارب على إطلاق صواريخ باليستية في تحد لسلسلة قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال المسئول الياباني، إن المسئولين الثلاثة، الذين شاركوا "القلق الحاد" من أن بيونج يانج تسرع في تطوير الأسلحة النووية والصاروخية، اتفقوا على ضرورة وجود "ردود حازمة" في حالة إجراء تجربة نووية، فيما لم يوضح نوع الإجراءات التي يمكنهم اتخاذها.

وأضاف المسئول "بشكل عام، نتفق مع الرأي القائل بأن أي استيراد للأسلحة والإمدادات ذات الصلة من كوريا الشمالية ينتهك قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

ويعتقد بأن كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لتجربتها النووية السابعة، والأولى منذ سبتمبر عام 2017، مع تصاعد التكهنات بأن الدولة الآسيوية قد تنفذها قريبا.