الأحد 5 مايو 2024 10:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور ”النهار ” ترصد مشاكل المواطنين مع حى شرق مدينة نصر بالقاهرة رئيس نادي «بيلا» يُكافئ لاعبيه بعد الصعود لدوري القسم الثاني الكوفية الفلسطينية.. أصبحت رمزا للتضامن مع غزة ولمناهضة إسرائيل في مدن العالم الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوم.. المنافسة تشتعل

عربي ودولي

وكالة الطاقة: تجاوز حد مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بـ 19 مرة

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأربعاء، أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصّب، بات الآن يتجاوز بأكثر من 19 مرة، الحدّ المسموح به بموجب الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم عام 2015.

وبحسب وكالة ”فرانس برس“ قبل أيام من انعقاد مجلس محافظي الوكالة التابعة للأمم المتحدة، أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بلغ حتى 21 أغسطس ما يقدر بـ3940 كلج، بزيادة قدرها 131،6 كلجم مقارنة بالتقرير الفصلي السابق.

وأكدت الوكالة، أنها ”لا تستطيع ضمان أن البرنامج النووي الإيراني سلميّ حصرًا“، بسبب عدم رد طهران على مسألة المواقع غير المعلنة المشتبه بأنها شهدت أنشطة غير مصرّح عنها.


وقال المدير العام للوكالة رافاييل جروسي، إنه يشعر ”بقلق متزايد“ في وقت ”لم يُحرز أي تقدّم“ في ملف آثار اليورانيوم المخصّب التي عُثر عليها في الماضي في أماكن مختلفة.

والشهر الماضي، قال مستشار فريق التفاوض الإيراني، محمد مرندي، إنه ”لا اتفاق مع القوى الدولية بشأن الملف النووي قبل إغلاق ملف إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية“.

وبيّن ”لن يتم تنفيذ أي اتفاق قبل الإغلاق الدائم لقضية الاتهامات الكاذبة ضد إيران من قبل مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية. كما لن يتم تفكيك برنامج إيران النووي“.