السبت 20 أبريل 2024 07:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

سياسة

أميرة صابر: لا يوجد خطوط حمراء أثناء المناقشات داخل مجلس أمناء الحوار الوطنى

أكدت النائبة أميرة صابر أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن كل كلمة كتبها نجاد البرعى عضو مجلس أمناء الحوار بشأن كيفية إدارة الجلسات داخل مجلس أمناء الحوار الوطنى صحيحة.

وقالت أميرة صابر لا يوجد خطوط حمراء فى المناقشات والجميع يطرح أفكاره وأراءه بكل أريحية، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني يتكلمون بكل المقتنعين به.

وكان نجاد البرعى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أكده أنه يكتبه الكثير عن الحوار الوطنى عبر صفحته، مشددا على أن كل القرارت التى تؤخذ تكون بالتوافق.

وكتب البرعى عبر صفحته: "أنا بكتب حاجات عن الحوار الوطنى على صفحتى.. لكن عايز أقول حاجة بمناسبة بعض ما نشر من أخبار.. كل قرارات مجلس أمناء الحوار الوطنى تؤخذ بالتوافق دون تصويت وفى الجلسة الأخيرة تمت مناقشة كل الأسماء المطروحة ورأى المجلس أن بعض الأسماء مهم جدا أن تكون موجودة فى المناقشات باعتبار أن مقررو اللجان ومساعديهم قد لا يشاركوا فى المناقشات بفاعلية".

وتابع، "وبالتالي لم يتم اختيارهم لتلك المناصب.. وجرى توفيرهم لإثراء جلسات الحوار الوطني.. بعض من تم اختيارهم مقررين أو مقررين مساعدين اعتذروا عن قبول الاختيار مفضلين أن يكونوا ضمن المتحاورين ليتمكنوا من إيصال رأيهم بسهولة - لا أستطيع أن أقول أسماءهم إلا إن أعلنوا هم، ولكن يعرف بعضهم المنسق العام وأحدهم أبلغنى ذلك بنفسه وأعتذر لى.

وأضاف البرعى، "بعض من كنت شخصيا ارغب في ان اطرح اسماؤهم مقررين ارتايت انهم لو كانوا في صفوف المتحاورين فى اللجنة سيكونوا اكثر نفعا بالنظر لما تصورته من تشكيل للجنة".

واستطرد، "انا دخلت مجالس كثيرة في حياتي ولكني لم أر مجلسا متناغما - علي الأقل في الظاهر والنيات عند الله - ومستقلا أكثر من مجلس أمناء الحوار الوطني وإن سارت الأمور كما أشتهي وأرغب سيكون هذا المجلس ومنسقه العام ضياء رشوان ورئيس الأمانه الفنية التنفيذية محمود فوزي قد أدي لهذا البلد خدمة جليلة"، وأختتم، "ساكتب علي صفحتي خواطر حول هذا الموضوع لمن يرغب فى المتابعة".