السبت 20 أبريل 2024 04:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

”الجمهورية الجديدة بناء ونماء”.. مبادرة بمدارس البحيرة استعدادا للعام الدراسى الجديد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، عن تنفيذ مبادرة بين مدارس المحافظة تحمل شعار "الجمهورية الجديدة.. بناء ونماء"، فى إطار تكثيف الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد، وإتمام جاهزية المؤسسات التعليمية على مستوى المحافظة، لبدء عام دراسى ناجح.

وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن مبادرة "الجمهورية الجديدة.. بناء ونماء"، تأتى فى إطار تحقيق رؤية مصر 2030، لتعظيم الاستفادة من إمكانيات مصر وميزاتها التنافسية ودورها التاريخى، ويبدأ تنفيذها بالمدارس السبت القادم، وتستمر حتى 29 سبتمبر الجارى، وتستهدف الوقوف على تمام جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، على أن يتم اختيار ثلاث مدارس بكل إدارة للمراحل التعليمية "ابتدائي وإعدادى وثانوى"، نفذت المبادرة بشكل متميز، وذلك لتكريمها.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المبادرة تشمل معايير وبنود محددة، منها تجديد أعلام الجمهورية والمحافظة، ودهان أسوار المدارس بلون علم الجمهورية، وموقف الكتب الدراسية، وإنجاز أعمال الصيانة البسيطة، والالتزام بالتعليمات والقواعد وانضباط الأمن بالمدرسة، وصلاحية طفايات الحريق وتوزيعها على مرافق المدرسة، وتشكيل لجنة الكوارث والأزمات، ونظافة الفصول والطرقات، والوصلات الكهربائية وتأمينها، وبالوعات المياه ومدى تغطيتها.

وأوضح الدكتور محمد الغراوى، مدير عام الإدارة العامة للشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، أن تقييم تنفيذ المبادرة بين مدارس المحافظة، سيكون وفق المعايير والبنود الخاصة بالمبادرة، على أن تتلقى المديرية تقريرا يوميا من الإدارات بمعدلات وتفاصيل تنفيذ المبادرة، مضيفا أن المبادرة تتضمن أيضا الوقوف على إجراءات سلفة اللامركزية والصيانة، وصيانة صفايات الصرق الصحى، ونظافة الأسوار من الداخل والخارج، وأفنية المدارس ودورات المياه وصيانة صنابير المياه، وحديقة المدرسة والتشجير، ودهان الحوائط والفصول والطرقات.

وأشار مدير عام الشؤون التنفيذية، إلى أن المبادرة تشمل كذلك معايير العجز والزيادة فى العاملين وكيفية التصرف لسد العجز، والانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع المناهج على المعلمين، وتفعيل دور مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، والانتهاء من السجلات المختلفة، وصلاحية وصيانة وكفاية الأثاث والمقاعد، وصيانة وصلاحية خزانات المياه ومحاضر التطهير.