الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:42 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

أهم الأخبار

الصحة: لقاح الإنفلونزا يحمى المصابين بضعف المناعة من 4 فيروسات

قالت وزارة الصحة والسكان إن الأشخاص المصابين بضعف المناعة يساعدعم لقاح الأنفلونزا على حمايتهم من 4 أنواع من فيروسات الأنفلونزا المتوقع انتشارها فى الموسم الحالى.

وكانت وزارة الصحة والسكان قالت إن الإنفلونزا تتسبب في ما يزيد عن 5 ملايين حالة إصابة خطيرة كل عام، ونصحت المواطنين بتلقى لقاح الإنفلونزا لأنه يحمى من المضاعفات الخطيرة للمرض.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.

يذكر أن الدكتور مصطفى محمدى رئيس مركز التطعيمات القومى بفاكسيرا، قال إن التطعيمات هى خط الدفاع الأول فى مواجهة الأمراض المعدية، وتابع: "هي السبيل لكسر حلقة مهمة فى سلسلة انتقال العدوى وقطع الطريق لاستمرار المرض وبقاء انتشاره".

وأضاف الدكتور مصطفى محمدى: "يتوفر الآن لقاح الإنفلونزا الموسمية الجديد في المركز الرئيسي وجميع مراكز تطعيمات فاكسيرا"، وتابع: "النوع المتوفر حاليا هو اللقاح الرباعي وسعر الجرعة 190 جنيها، وخدمة التطعيم 10 جنيهات".