الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أمين المصريين بالخارج بحزب مصر أكتوبر: مبادرة الدولة المصرية بتسوية الموقف التجنيدي إيجابية وتحقق استقرارا اجتماعيا بعثة الزمالك تصل القاهرة بعد الفوز على دريمز الغاني والتأهل لنهائي الكونفدرالية وزير الرياضة يهنئ علي فرج ونوران جوهر بعد التتويج ببطولة الجونة الدولية للاسكواش حقيقة ادعاء سيدة بالقبض على ابنها في الإسكندرية ”الداخلية”: ضبط متهم بغسل 60 مليون جنيه بالقليوبية منتخب اليابان إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموى لتنمية الريف المصري بقرية ” زاوية رازين” مركز منوف

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات يوم الثلاثاء مشروع تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " زاوية رازين" مركز منوف، وذلك برعاية الاستاذ الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.
وأوضح الاستاذ الدكتور خالد جعفر ، أن المشروع التنموى يتم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة والمجلس القومي للمرأة وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، و ذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث يكون الكشف والعلاج بالمجان.
وأشار جعفر ، إلى أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنمويةو القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة مدينةالسادات بصفة مستمرة،والتى تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.
وأكد منير مدير عام المشروعات البيئيه، أن المشروع التنموى قد ترك أثراً كبيراً لدى الأهالي ووضعهم الصحى، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي الذى يقدمة الأعضاء المشاركين من الجامعة والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموى قد وجد إقبالاً كبير من أهالى القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالى القرية .
وفى السياق ذاته عقدت العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تناولت العديد من الموضوعات واهمها :-
- ندوة عن التغذيه السليمه للمرأة بعد سن الأربعين حاضر بها د محمد منير سليمه -دكتوراه في التغذيه -ومدير عام المشروعات البيئية .
- ندوة عن الحوار الوطني والمجتمعى ودوره في ترسيخ الديمقراطية ،وحاضر بها الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة.
- ندوة عن المشكله السكانيه من الناحيه المجتمعيه
- ندوة عن تنظيم الأسرة من الناحية الصحيه حاضر بها د علي عبد الستار -الادارة الطبيه
- ندوة عن التفكك الأسري وأسبابه، وآثاره على الأسرة والمجتمع
- ندوة بعنوان محو الأمية الألكترونية ، وحاضر بها الأستاذ محمد عبد الخالق باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية.
وبلغ إجمالى عدد الحالات المستفيدة ٢٩٦حالة، منها العظام ١٠١ حالة، وجلدية ٩٦ حالة، واطفال٩٩ حاله وندوات توعوية ٣٢٦ بإجمالي"٦٢٢ " مستفيد للمشروع التنموي من أهالي القريه .