الجمعة 19 أبريل 2024 03:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

موعد مباراة مباراة سيلتك ضد الريال فى دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات مرحلة المجموعات فى بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بمواجهات نارية، حيث يحل ريال مدريد حامل لقب النسخة الأخيرة، ضيفاً ثقيلاً على نظيره سيلتك الإسكتلندي، على ملعب سيلتك بارك، في التاسعة مساءً، بالجولة الأولى من المجموعة السادسة.

موعد مباراة مباراة سيلتك ضد الريال فى دوري أبطال أوروبا

مباراة سيلتك ضد الريال تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء،على ملعب "سيلتك بارك"، في دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ويأمل ريال مدريد إلى الفوز بنتيجة كبيرة في مواجهة سيلتك اليوم من أجل تحذير جميع المنافسين، بأنه قادم بقوة للدفاع عن لقبه، بينما يأمل بطل الدوري الإسكتلندي لتقديم مباراة قوية أمام الملكي وحصد النقاط الثلاث أو نقطة التعادل على أقل تقدير مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

سيلتك ضد الريال

ويسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لمواصلة تسيد قارة أوروبا فى النسخة الحالية، بعدما رفع الموسم الماضي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه، بعد فوزه فى المباراة النهائية على ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، أواخر شهر مايو الماضي.

كما يعول أنشيلوتي كثيرا على نجوم الفريق الكبار، في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما من أجل حصد اللقب الخامس عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي.

ولعب بنزيما دورا كبيرا في حصد الملكي لقب النسخة الأخيرة، ليكون الخامس له مع الفريق منذ انتقاله إلى صفوف الريال في 2009 قادما من ليون الفرنسي، كما تربع على عرش قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا، كان من بينها ثلاثية في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، وأخرى في شباك تشيلسي الإنجليزي بالأدوار الفاصلة للبطولة الماضية.

​مباراة سيلتك ضد الريال

كما يحتل كريم بنزيما المركز الرابع في قائمة أفضل 10 هدافين فى تاريخ دوري أبطال أوروبا،برصيد 86 هدفاً، بينما يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد-الغائب عن النسخة الحالية- المركز الأول برصيد 140 هدفًا.

ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ بواقع 14 مرة آخرها كان الموسم الماضي، وينافس الملكي في المجموعة السادسة بالنسخة الحالية مع كل من لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتك بالترتيب.

سيلتك ضد ريال مدريد

ويقدم ريال مدريد مستويات رائعة منذ انطلاق الموسم الحالي، حيث إنه يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز خلال 4 مباريات خاضها حتى الآن.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اختار السويسري ساندرو شرير حكمًا لمباراة سيلتك ضد الريال، فى افتتاح مشوار دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتعد هذه المرة هى الأولى التي يتولى فيها الحكم إدارة مباراة لفريق ريال مدريد.