السبت 1 أكتوبر 2022 08:12 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

تكنولوجيا وانترنت

الصين تطلق بنجاح قمرين صناعيين تجريبيين إلى الفضاء

أعلنت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، أن الصين أطلقت إلى الفضاء بنجاح قمرين صناعيين تجريبيين من نوع CentiSpace-1 (S3 و S4) ووضعتهما في مدارهما المقرر حسبما نقلت RT.

وتشير الوكالة، إلى أن عملية الإطلاق جرت في الساعة 10.24 من يوم الثلاثاء 6 سبتمبر الجاري (الساعة 5.24 بتوقيت موسكو) من مطار جيوتشيوان الفضائي بواسطة صاروخ النقل Kuaizhou-1A.

وسلسلة الأقمار الصناعية CentiSpace-1 هي من ابتكار أكاديمية الأقمار الصناعية التابعة لأكاديمية العلوم الصينية، وتعود لشركة Future Navigation الصينية.

وتبلغ كتلة القمر الواحد منها حوالي 97 كلغم وتوضع في مدار شمسي متزامن على ارتفاع 700 كلم عن سطح الأرض، والمهمة الأساسية لهذه الأقمار الصناعية، هي اختبار تكنولوجيات الملاحة، والاتصالات الليزرية بين الأقمار الصناعية.