السبت 1 أكتوبر 2022 06:38 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

الكرملين: بوتين يعقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة سيناريوهات تنمية الاقتصاد الروسى

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة سيناريوهات مختلفة لتنمية الاقتصاد الروسي وفق "مبدأ الأمل للأفضل لكن الاستعداد للأسوأ".

وقال بيسكوف حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا تراجع هذا العام بنسبة تزيد قليلا عن 2%، مشيرا إلى أن هذه المعدلات أقل من المتوقع.. مضيفا أن عقوبات الغرب جعلت خدمة وحدات ضخ الغاز غير ممكنة وحالت دون إصلاح توربينات "السيل الشمالي"، محملا أوروبا المسؤولية عن ذلك.

وعلى صعيد متصل، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن محاولة تحديد سعر النفط الروسي تحدث تقلبات في سوق الطاقة العالمية.

وأشار نوفاك، عقب الاجتماع الوزاري لأوبك بلس، إلى أن قرار تخفيض إنتاج النفط في أكتوبر المقبل بمقدار 100 ألف برميل يوميا مرتبط بأوضاع السوق وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتقييمات اللجنة الفنية.

ولفت إلى أن الطلب في سوق النفط العالمي يتعافى وسيتجاوز 100 مليون برميل يوميا في العام المقبل، مشيرا إلى أن "أوبك+" ستواصل مراقبتها لوضع السوق بما في ذلك ما يتعلق بالمناقشات في مجموعة السبع حول تحديد سعر النفط الروسي.

وكان وزراء الطاقة في تحالف منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجون المستقلون "مجموعة أوبك + " قد قرروا في اجتماعهم الشهري الثاني والثلاثين أمس خفض إنتاج المجموعة بنحو 100 ألف برميل يوميا في شهر أكتوبر المقبل.