الإثنين 3 أكتوبر 2022 08:14 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
برئاسة العسومي: مكتب البرلمان العربي يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديدلجنة فلسطين بالبرلمان العربي تؤكد تضامنها ودعمها الكامل لتوجه فلسطين للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةنائب رئيس جامعة المنصورة يشارك فى حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض” سفراء ضد الفساد” برنامج لترسيخ المفاهيم الصحيحة لمكافحة الفساد بالدقهليةورشة عمل حول ”تنمية المهارات التمريضية فى التعامل مع مرضى الدرن””الباب الأخضر” يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائيمحافظ بني سويف يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي لإعداد ملف الاستثمار والتنمية الاقتصادية الخاص بالمحافظةرئيس مدينة القصير يعقد اجتماع مع أعضاء اللجنة المشكلة لفحص ملفات المتقدمين للوحدات السكنيةسامح شكري يتلقى اتصالًا من وزير خارجية اليونانمحافظ بني سويف يفتتح تطوير ملعب مركز الشباب والمبنى الجديد بمدرسة الشهيد سعيد سلامة بقرية الميمون شمال المحافظةمكتبة الإسكندرية تحتفي ببطل (خلّف خطوط العدو)توقعات ببرودة غير معتادة فى الشتاء بأوروبا بسبب أزمة الطاقة

عربي ودولي

زلزال يودي بحياة ما لا يقل عن 21 شخصًا في جنوب الصين

لقى ما لا يقل عن 21 شخصا حتفهم عقب وقوع زلزال بقوة 8ر6 درجة على مقياس ريختر في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين اليوم الإثنين.

وذكر التلفزيون الصيني أن الزلزال أسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا.

وذكرت تقارير أن الزلزال أدى لوقوع انهيارات أرضية وتدمير منازل، في حين وقعت أضرار في البنية التحتية وخطوط الاتصالات في بعض المناطق.

وشعر المواطنون في مقاطعة لودينج بالإقليم، جنوب غرب مدينة تشنجدو، بتوابع الزلزال و الذين فروا من منازلهم خوفا بعد وقوع الزلزال.

وقالت سيدة تعمل في فندق في لودينج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) هاتفيا " الجميع كانوا يشعرون بالخوف. من قبل ، لم تكن الزلازل بهذه الشدة".

ووصفت السيدة فرار الأشخاص من منازلهم وحتى قدرتهم على العودة لحين انحصار الهزات الأرضية.

وعلى الرغم من أن المدينة لم تتضرر بقوة، قالت السيدة إن الزلزال كان " قويا للغاية في الريف".

وأسفرت انهيارات أرضية في لودينج عن إغلاق طرق، كما تسبب الزلزال في حدوث تصدعات في طرق . كما تضررت منازل بصورة كبيرة في منطقة ديتو.

ولم ترد تقارير حول وقوع أضرار في تشنجدو، ولكن لم تصل بعد تقارير من مزيد من المناطق الريفية.

ويذكر أن أكثر من 80 ألف شخص لقوا حتفهم في سيتشوان عام 2008 عندما ضرب زلزال بقوة 9ر7 درجة على مقياس ريختر المنطقة.