الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:06 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

حوادث

تأجيل محاكمة 26 متهما بالاستيلاء على 123 مليون جنيه من مديرية أمن سوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين تأجيل محاكمة 26 متهما بينهم5 محبوسين والمتهمين بالاستيلاء على مبلغ 123 مليون جنيه من أموال مديرية أمن سوهاج إلى جلسة بعد غد الأربعاء 7 سبتمبر لسماع مرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد جمال عوض وعضوية المستشارين محمد الليثى ووئام سامى نجيب بأمانة سر سيد على بكر.

وترجع وقائع القضية بدائرة قسم ثانى سوهاج عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى الخامس بتحرير عدد 205 أذون صرف لصرف مبلغ 89 مليون جنيه من مكتب بريد ناصر وتحرير 86 شيكا لصرف 28 مليون جنيه من حساب مديرية امن سوهاج بدون مستندات، كما قام المتهمان السادس والسابع باعتبارهما صاحبا حق التوقيع المعتمد لدى تلك الجهات بالتوقيع على تلك الأذون وقام المتهمون من التاسع حتى الحادى عشر بصرف المبالغ المستولى عليها من مكتب بريد ناصر والبنك الأهلى فرع الفتح.

كما وافق المتهمان الثانى عشر والثالث عشر على صرف بعض الأذون بالرغم من عدم استيفائهما الشق القانونى المطلوب وارتبطت هذه الجريمة بجريمتى التزوير فى محررات رسمية وهى اذن الصرف والشيكات الخاصة بجهة عملهم وذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة حقيقية.

كما قام المتهمون من الرابع عشر وحتى الرابع والعشرين بالاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والخامس والسادس والسابع والثانى عشر والثالث عشر فى ارتكاب الجريمة بأن استحصلوا منهم على شيكات وأذون الصرف وتقدموا بها إلى البنك الأهلى ومكتب بريد ناصر.

كما تسببا المتهمون الخامس والعشرون والسادس والعشرون بصفتهما موظفين عمومين بخطئهما فى الحاق ضرر جسيم بأموال الجهة التى يعملان بها والإهمال فى أداء وظيفتهما بأن قاما بالتوقيع على بعض أذون الصرف والشيكات كتوقيع أول دون التحقق من وجود مستندات الصرف وترتب على ذلك ضرر جسيم بأموال مديرية أمن سوهاج بمبلغ 53مليون جنيه و191 الف جنيه.