الأحد 2 أكتوبر 2022 05:06 صـ 7 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
سوء موقف اتحاد الكرة في أزمة الجزيري بعد رد الزمالكالقيعي: الزمالك استفاد من المشاركة بالدور التمهيدي من دوري الأبطالمحافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولةجامعة السادات تنظم مشروع تنموي بيئي متكامل بقرية ” بني غريان ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةحملات لمراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين وإزالة المخالف بالدقهليةمعهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات يحتفل بيوم الخرجين وملتقي التوظيفحملات مكثفة على المنشآت الغذائية وتحرير 181 محضراً متنوعاًحقيقة التراجع عن صفقة سامسون وموقف فيريرا النهائيبالورود والأنشطة المختلفة جامعة المنصورة تستقبل طلابها فى العام الدراسى الجديد”تموين البحيرة”: ضبط 41 طن أرز داخل مضارب فى إدكو ورشيد دون تصريحتكثيف أعمال النظافة بالقصير بمحيط المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديدرئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب

عربي ودولي

بايدن يزور بنسلفانيا للمرة الثالثة خلال أسبوع استعدادا لمعارك الانتخابات النصفية

يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بثالث زيارة له فى أقل من أسبوع لولاية بنسلفانيا، ويعود إليها بعد يومين فقط من الخطاب الذى ألقاه سلفه دونالد ترامب بالولاية نفسها، ليوضح مدى أهميتها لكلا الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الانتخابات النصفية التي تنطلق بعد شهرين من الآن.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن ترامب تحدث مساء البيت الماضى فى منطقة وييكس بار، القريبة من سكرامنتو، مسقط رأس بايدن. وقام الرئيس الأمريكي برحلته الخاصة الأسبوع الماضى لمناقشة زيادة التمويل للشرطة والرد على انتاقدات الجمهوريين للإف بى أي بعد مداهمة مقر إقامة ترامب فى مارالاجو بفلوريدا، للتأكيد على أن إجراءات سلامة الأسلحة الجديدة التي تم إقراراه من قبل الحزبين يمكن أن تحد من الجريمة العنيفة.

وبعد يومين، ألقى بايدن خطابا فى وقت الذروة من قاعة الاستقلال فى مدينة فيلادليفيا، وهاجم فيه تطرف أنصار ترامب الأكثر شراسة. وسيحضر بايدن الاثنين احتفالات يوم العمل فى ولاية ميلوكى بولاية ويسكونسن، وهى من الولايات المتأرجحة أيضا، قبل السفر إلى مدينة بتسبرج ببنسلفانيا.

وقال البيت الأبيض عن بايدن سيحتقل بكرامة العمال الأمريكيين. وغالبا ما يعد عيد العمل الأمريكي، وهو بداية غير رسمية لفصل الخريف فى الولايات المتحدة، وقت الزمة السياسية، حيث تسارع الحملات الانتخابية لإثار ة الناخبين قبل يوم الانتخاب المقرر فى 8 نوفمبر. حيث سيتم تحديد لمن ستكون الأغلبية فى مجلسى الشيوخ والنواب.

وخلال رحلته الاثنين، سيعود بايدن إلى ما كان فكرة أساسية فى حملته الانتخابية لعام 2020 وهى أن النقابات العمالية قد أصقل الطبقة الوسطى التي بنت فى المقابل المجتمع الأمريكي المعاصر وعززته.