الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:01 صـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميشيل أوباما تنشر كتاب النور الذي نحمله لينا شاماميان تحيي حفل ”رحلة سيمفونية لكلاسيكيات الأغنية العربية” في باريس حملة تموينية بالقليوبية تضبط 1250 كجم سردين فاسدين وتحرر 4 محاضر وفاء عامر: احمد العوضي تربية نور الشريف ”جرعة زائدة” وراء مصرع شاب بقليوب الصور الأولي .. القصة الكاملة لحريق مزرعة قمح بالإسماعيلية مركز جراحة العيون بجامعة المنصورة يحصد جائزة افضل مشروع لتحسين تجربة مريض علي مستوي مصر موعد مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا العاصمة السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية ” خطط و تقنيات الصيانه باستخدام الانظمه الذكيه ” ورشة عمل بهندسة المنصورة الجديدة 64 ألف مواطن استفادوا من خدمات أقسام وعيادات الأسنان خلال الربع الأول السعودية: أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

تكنولوجيا وانترنت

روس كوسموس: تحقيق البرنامج القمرى الروسى بحاجة إلى تعاون دولى واسع النطاق

يتطلب تحقيق مشاريع مثل البرنامج القمري إلى التعاون الدولي واسع النطاق، أعلن ذلك مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، يوري بوريسوف في خطاب ألقاه في فعالية "ماراثون المعرفة" التنويرية التي أقامتها جمعية "زناني" الروسية حسبما نقلت RT.

وقال:" أنا مقتنع بأن من الصعب تحقيق هذا المشروع من ناحيتيْن مالية وتقنية حتى من قبل دولة كبيرة مثل روسيا بمفردها، وتتطلب مثل هذا المشاريع التعاون الدولي واسع النطاق".

وأضاف قائلا:" إن البرنامج القمرى الأمريكي تطلب إقامة التعاون الواسع مع الشركاء".

ومضى قائلا:" إننا نبحث الآن عن سبل للتعاون مع بلدان صديقة وبالدرجة الأولى مع جمهورية الصين الشعبية، وذلك لمضاعفة جهودنا في سبيل استصلاح القمر والفضاء البعيد".

يذكر أن مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية وإدارة الفضاء القومية الصينية اتفقتا في نوفمبر عام 2017 على تطوير برنامج التعاون لأعوام 2018 – 2022.

وتضمن البرنامج 6 أقسام بما فيها قسم دراسة القمر والفضاء البعيد، قسم العلم الفضائي والتكنولوجيات الفضائية، قسم الأقمار الصناعية والتعاون في مجال استشعار الأرض عن بعد، ومن أجل تحقيق البرنامج تم تشكيل فرق العمل.

وفي مارس الماضي وقّع المدير السابق لـ"روس كوسموس" دميتري روغوزين ورئيس إدارة الفضاء الصينية جان كاتزانغ مذكرة التفاهم من أجل تطوير التعاون في مجال إنشاء مشروع المحطة القمرية الدولية.