السبت 4 مايو 2024 10:00 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا” ‎رسميا.. مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس 2024 طبيب الإسماعيلي يعلن تفاصيل إصابة أحمد الشيخ ومحمد بيومي بعد غياب 361 يوم.. محمود متولي يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الجونة في الدوري المصري تيدي حفيد الرئيس الأمريكي روزفلت يدعو لتحقيق العدالة لفلسطين ريال مدريد يهزم قادش بثلاثية وينتظر هدايا برشلونة الأهلي يتقدم بهدف إمام عاشور على الجونة في الشوط الأول

أهم الأخبار

الصحة العالمية: سوء التغذية يكلف العالم 3 تريليونات دولار سنويا

أكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية من أجل أنظمة صحية متكاملة.

وأكدت الدكتورة نعيمة القصير خلال فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية اليوم، أن مصر تشهد حراكا قويا وفعالا فى تحسين الأوضاع الصحية إلي جانب تحسين البنية التحتية مع تقديم أفضل النظم الصحية .

وأضافت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن تقديرات البنك الدولى تشير إلي تردى الأوضاع في العديد من الدول بسبب سوء التغذية، مشيرة إلي أن سوء التغذية يكلف العالم 3 تريليونات دولار سنويا .

وأوضحت الدكتورة نعيمة القصير، أن الاستراتيجية الجديدة تهدف لتعزيز الأمن الغذائى والزراعة المرنة والمستدامة، مشيرة إلي ضرورة تعزيز السلة الغذائية مع تحسين كافة السبل التى تؤمن غذاء الدول.

وأشارت إلي ضرورة خفض الهدر في الغذاء مع رفع جودته، مضيفة أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين الخصائص الصحية والحياتية للمصريين.