الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:06 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مان يونايتد ضد أرسنال.. أرتيتا: أشعر بخيبة أمل ولن نغير طريقتنا فى البريميرليج

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، عن الخسارة القاسية التي مني بها فريقه أمام مانشستر يونايتد مساء الأحد في ختام منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وقال ميكيل أرتيتا، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "أشعر بخيبة أمل حقا لخسارة المباراة خاصة مع الطريقة التي سارت بها حتى النهاية".

وأضاف ميكيل أرتيتا: "لقد مررنا ببعض الفترات الكبيرة، حيث كنا مهيمنين تمامًا، لقد صنعنا فرصة تلو فرصة ولكننا لم ننه المباراة. في أي لحظة، عندما تكون لديهم مساحات مفتوحة، فسوف يقومون بإيذائك."

وتابع: "أتيحت لهم ثلاث فرص كبيرة وسجلوا ثلاثة أهداف ولدينا العديد من الفرص ولم نسجل بشكل كاف".

واستطرد: "كان يجب أن نأتي إلى هنا ونفوز بسبب الطريقة التي لعبنا بها، بسبب الأداء والطريقة التي سيطرنا بها على المباراة."

وعن الهدف الملغي؟ قال ميكيل أرتيتا: "لم أشاهد الحالة ولكن قالوا إنه كان خطأً ناعمًا، لذا الأمر يعود إلى المبدأ، التحام مينجز مع ساكا الأسبوع الماضي ليست ضربة جزاء، الخطأ أمام رامسديل في مباراة استون فيلا لم يتم احتسابه، لذا الأمر يتعلق بالثبات على المبدأ."

وبسؤاله هل ستتأثر ثقة الفريق؟ قال ميكيل أرتيتا: "هذه هي الطريقة التي نلعب بها وإذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة فسنفوز بالمباريات."

وأضاف: "نحن محبطون للغاية لعدم فوزنا بالمباراة؛ لأن فرصة الفوز كانت متاحة أمامنا، لم نفز بسبب افتقارنا للانضباط في لحظات دفاعية مهمة ولم نكن قاسيين في الأمام."

وتابع: "لقد افتقرنا إلى الانضباط، استقبلنا الهدف الأول بعد تدخل مع برونو و كانت وضعية ثلاثة ضد ثلاثة لكننا لم نتبع مبادئنا وأستقبلنا هدف كان 2 ضد 1 وبعد ذلك كان كل شيء لنا، فرصة تلو الاخرى، نفرض أنفسنا بالطريقة التي نريدها."

واستطرد: "قلت في بين الشوطين للأولاد المباراة متاحة، إذا لعبنا بشجاعة أكبر، فسننتصر في اللقاء."

وأردف: "بعد الـ1-1 كان يجب أن تكون اثنان وثلاثة ومن ثم في أفضل لحظاتنا أهديناهم الكرة في مكان خطير ومن ثم تقدمنا عندما لم يكن من الممكن فعل ذلك أبدًا و تلقينا الهدف، إنه درس كبير."

واستكمل أرتيتا حديثه قائلا: "إذا أردت الفوز هنا، عليك أن تقوم بكل شيء على الوجه الصحيح خصوصًا إذا لم تقم بذلك أمام مرماهم مع عدد الفرص الي صنعناها".

ورد ميكيل أرتيتا على سؤال هل لاحظت أي اختلاف في اليونايتد؟: "لست هنا للتحدث عن اليونايتد. ما رأيته هو أن أرسنال كان مختلفًا تمامًا، جاء إلى هنا ولعب بالطريقة التي أردنا اللعب بها أمام لاعبين عالميين، ولكن للأسف لم نحصل على النتيجة التي استحققناها."