الإثنين 5 ديسمبر 2022 12:23 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مدرب مانشستر يونايتد يكشف عن شرطه لمشاركة رونالدو مع الشياطين الحمر

تحدث المدرب الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، عن بقاء كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق، خاصة أنه بإمكانه أن يكون رجل الحسم للشياطين.

وقال تين هاج، فى مقابلة مع قناة سكاي سبورتس، "رونالدو أظهر ذلك الموسم الماضي، وهذا ليس بعيدا الآن، عليه أن ينسجم مع أسلوب اللعب، وحينما ينسجم مع أسلوب لعبنا، سيكون هو الفيصل فى المباريات، هذا ما خُلق لأجله".

وأضاف تين هاج، "جهزنا الفريق للموسم كاملًا، تخلف رونالدو عن المجموعة بما يتعلق بالمعسكر الإعدادى، ونعرف أهمية ذلك له، كما نعلم جميعًا، لم يخض رونالدو الموسم التحضيري، ولا يمكنك أن تفوت فترة الإعداد إنها قاعدة لكل شيء، خاصة الطريقة التي نلعب بها، نلعب بأسلوب آخر فى كرة القدم مقارنة بالعام الماضي التعاون والتمركز والتحرك عندما تملك أو تفقد الكرة، واللياقة كلها أمور تعتمد على الموسم التحضيري".

وتابع تين هاج، "سأكون صديق رونالدو وأحيانًا سأكون معلمه، هذا يعتمد على الموقف، اللاعبون الذين وقعنا معهم من هولندا دوليون، لقد قدموا أداءً جيدًا حقًا في دوري الأبطال، لديهم أيضًا مهارات فردية تظهر أنهم قادرون على لعب كرة قدم على أعلى مستوى، مارتينيز إنه لاعب جيد بالكرة، لكنك ترى أيضًا قدراته الدفاعية وصلابته وتمركزه وتوقعه، أنا أعرف ما هو مارتينيز قادر على تقديمه لنا إنه يعمل بشكل جيد لكن عليه أن يقدم ما هو أفضل بكثير".

ورد على سؤال هل تتحدث مع فيرجسون؟ قائلا، "نعم أنا أتحدث معه، وسعيد بذلك مازال يتواجد هنا أنا شاكر لكل نصائحه، ولكن علينا أن نبنى مستقبلًا جديدًا، لم أشجع فى إنجلترا إلا مانشستر يونايتد، بصدق لم أشجع غير مان يونايتد".

وعن لقاءات أرسنال ويونايتد تاريخيًا قال تين هاج، "بالتأكيد هذا لقاء عملاق فى تاريخ البريميرليج، ولعب هذه المواجهة فرق عظيمة، ولاعبون عظماء، ومدربون عظماء لكن ما يهم هو الأحد، ما يهم هو المستقبل الآن".

وردا على سؤال حول صرف أكثر من 200 مليون يورو، هل هذا يرفع سقف التطلعات عليك أنت تحديدًا؟ رد تين هاج قائلا، "بالتأكيد هذا مال كثير وهناك تضخم بشكل واضح، تحديدًا حينما تقارن بالسوق الموسم الماضى، ولكن إن أردت المنافسة عليك القيام بهذا الأمرأو سيسبقك العالم وستكون فى المؤخرة."

عن أنتونى قال مدرب مانشستر، "أنتوني لديه موهبة جيدة لقد أثبت نفسه في دوري الأبطال، مع المنتخب البرازيلي لديه ميدالية ذهبية أولمبية، البرازيل تمتلك مواهب عديدة ويمكنهم منها تكوين 3 فرق، وهو فى مقدمتهم يمكنه التعامل مع هذه الضغوطات سيجلب الابتكارية، والصناعة، ولكنها بدايةٌ جديدة له، عليه أن يتأقلم مع فريقه الجديد، مع الحدة العالية، مع البريميرليج لكنى متأكدٌ أنه سيتأقلم."

وحول سؤال هل كاسيميرو جاهزٌ للعب مباراة الأحد، وهل ستشركه منذ البداية فى مباراةٍ كهذه رد قائلا، "بالطبع هو معتادٌ على لعب مثل هذه المباريات"

وأضاف تين هاج، "الآن الفريق يحقق الانتصارات، وكما هو معلوم فى كرة القدم، أننا فى يوم ما سنقوم بمداورة هذا الفريق الذى يحقق الانتصارات، لأن هناك الكثير من المباريات وفي نهاية المطاف، سنجد الفريق الأفضل."

وأنهى تين هاج تصريحاته قائلا، "لست بشخصٍ يعيش الأحلام، أنا ولدت فى كبد الواقع وعلمت أن ما سأخوضه سيكون تحديًا كبيرًا، ويتطلب العمل الشاق، وهذا ما نفعله لم أستوعب أن الـ100 يوم قد مرت، وهذه إشارة جيدة."