السبت 1 أكتوبر 2022 06:48 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

الشرطة تخلى منطقة توبيلو بولاية مسيسيبى بعد تهديد طيار بالاصطداد بأحد المتاجر

أخلت الشرطة الأمريكية عدة متاجر فى توبيلو، بولاية ميسيسيبي، بعد أن هدد طيار بتحطيم طائرتة فى أحد متاجر وول مارت الشهيرة، وتشير المعلومات إلى أن قائد الطائرة استقلها من مطار توبيلو فى حوالي الساعة 5 صباحًا، وكان يحلق فوق البلدة الصغيرة فى دوائر لأكثر من ساعة، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

حركة الطائرة اليوم

أخلت السلطات المنطقة وفرقت أكبر عدد ممكن من الناس كما حثت السكان المحليين على البقاء بعيدا عن الطريق، وقالت إدارة شرطة توبيلو، إنها على اتصال بالطيار الذي يهدد بتحطم طائرة بيتشكرافت كينج إير 90 عمدا.

وأكدت مصادر لصحيفة ديلي جورنال، أن قائد الطائرة موظف فى مطار توبيلو الإقليمي، وأشارت إلى أن الطيار ابتعد عن متجر وول مارت، حيث ادعى شهود عيان أنه بالقرب من مصنع تويوتا في بلو سبرينغز.

وقالت شرطة المدينة الأمريكية، فى بيان: "في حوالي الساعة 05:00 صباحًا، تم إخطار TPD بأن طيارًا لطائرة كان يحلق فوق توبيلو، لقد اتصل الطيار بـ E911 ويهدد بالاصطدام عمدًا بوول مارت في ويست ماين".

عملت TPD مع Wal-Mart West و Dodges في West Main لإخلاء المتاجر وتفريق الناس على أكبر قدر، وتمكنت TPD أيضًا من بدء التحدث مع الطيار مباشرة، ويُطلب من المواطنين تجنب تلك المنطقة حتى يتم توضيح كل شيء، ومع تنقل طائرة من هذا النوع، تكون منطقة الخطر أكبر بكثير حتى من منطقة توبيلو.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة مملوكة لشركة Southeast Aviation LLC ، وتتسع لتسعة مقاعد بمحركين، فيما قال حاكم المنطقة تيت ريفز: "يتتبع مديرو إنفاذ القانون والطوارئ بالولاية عن كثب هذا الوضع الخطير، ويجب أن يكون جميع المواطنين في حالة تأهب وعلى دراية بالتحديثات من قسم شرطة توبيلو".

وقال متحدث باسم وول مارت لصحيفة DailyMail.com: "المتجر مغلق حاليًا وتم إخلاؤه".