النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 07:48 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
150.5 مليون جنيه حصيلة مزاد العاشر من رمضان بعد بيع كامل الطرح مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمناقشة خطط العمل

في إطار الاجتماعات المكثفة والمتعددة لمناقشة خطط العمل للوصول إلي أفضل النتائج الممكنة بالقطاع الصحي، عقد الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية، سلسلة اجتماعات مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك اليوم الخميس، بمكتب وكيل المديرية، لمناقشة خطط العمل، وبحث فرص ومعوقات الأداء.

تناول الإجتماع الأول مناقشة تقارير المرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية خلال الفترة السابقة، وما تم رصده من إيجابيات وسلبيات، ووضع الخطط التصحيحية والحلول المناسبة، وما تم من إجراءات حيال المخالفين، ونسب تنفيذ خطة تحسين الأداء السابق وضعها، وحساب درجات التقييم لكل مستشفى، وكيفية دعم الكوادر العاملة من الفئات المختلفة بما تحتاجه للحفاظ على وتيرة الأداء الجيد، ذلك في حضور نائب مدير عام الطب العلاجي، ومديري العموم لإدارات طب الأسنان، الصيدلة، الأمراض المتوطنة، والشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات مراقبة الأغذية، والموارد البشرية، وشدد وكيل المديرية علي المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة خلال الفترات الصباحية والمسائية، ومتابعة إجراءات صرف الأدوية والمستلزمات، ونسب الاستهلاك، ومعدلات التردد، ومدى تواجد القوى البشرية والكوادر الطبية، مكلفا مديري الإدارات العامة بوضع تصور للمرحلة المقبلة يتضمن معطيات ومعوقات العمل بها، واحتياجات كل إدارة والخطط التنفيذية للعمل.

وناقش وكيل المديرية في الإجتماع الثاني احتياجات الإدارات الفنية بديوان المديرية للسيارات، ومعدل الاستخدام، وذلك لوضع خطة تضمن التوزيع المناسب للسيارات عليها وتغطية الإحتياجات بما يعزز مؤشرات الأداء بمختلف الإدارات والأقسام، كما تم التوجيه بحصر القوى البشرية الإجمالية لكل إدارة فنية بالديوان، و إعادة خطة توزيع القوى البشرية اللازمة للعمل خلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية، ووجه الدكتور خالد فوزي بالتنسيق بين إدارة الطب العلاجي وإدارة الشئون المالية والإدارية لحصر الأعطال بمنافذ تقديم الخدمة الطبية التابعة للمديرية، ووضع خطة زمنية للإنتهاء من إصلاحها وإعادتها الخدمة لصالح العمل، ذلك بحضور مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية والحوكمة.

كما ناقش وكيل المديرية خطة الأعمال الوقائية للفترة القادمة، استعدادا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، فيما يخص المرور على المدارس ومتابعة أعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، والصحة المدرسية، والتطهير ومكافحة الأمراض المعدية.