النهار
الخميس 25 يونيو 2026 04:49 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمناقشة خطط العمل

في إطار الاجتماعات المكثفة والمتعددة لمناقشة خطط العمل للوصول إلي أفضل النتائج الممكنة بالقطاع الصحي، عقد الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية، سلسلة اجتماعات مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك اليوم الخميس، بمكتب وكيل المديرية، لمناقشة خطط العمل، وبحث فرص ومعوقات الأداء.

تناول الإجتماع الأول مناقشة تقارير المرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية خلال الفترة السابقة، وما تم رصده من إيجابيات وسلبيات، ووضع الخطط التصحيحية والحلول المناسبة، وما تم من إجراءات حيال المخالفين، ونسب تنفيذ خطة تحسين الأداء السابق وضعها، وحساب درجات التقييم لكل مستشفى، وكيفية دعم الكوادر العاملة من الفئات المختلفة بما تحتاجه للحفاظ على وتيرة الأداء الجيد، ذلك في حضور نائب مدير عام الطب العلاجي، ومديري العموم لإدارات طب الأسنان، الصيدلة، الأمراض المتوطنة، والشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات مراقبة الأغذية، والموارد البشرية، وشدد وكيل المديرية علي المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة خلال الفترات الصباحية والمسائية، ومتابعة إجراءات صرف الأدوية والمستلزمات، ونسب الاستهلاك، ومعدلات التردد، ومدى تواجد القوى البشرية والكوادر الطبية، مكلفا مديري الإدارات العامة بوضع تصور للمرحلة المقبلة يتضمن معطيات ومعوقات العمل بها، واحتياجات كل إدارة والخطط التنفيذية للعمل.

وناقش وكيل المديرية في الإجتماع الثاني احتياجات الإدارات الفنية بديوان المديرية للسيارات، ومعدل الاستخدام، وذلك لوضع خطة تضمن التوزيع المناسب للسيارات عليها وتغطية الإحتياجات بما يعزز مؤشرات الأداء بمختلف الإدارات والأقسام، كما تم التوجيه بحصر القوى البشرية الإجمالية لكل إدارة فنية بالديوان، و إعادة خطة توزيع القوى البشرية اللازمة للعمل خلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية، ووجه الدكتور خالد فوزي بالتنسيق بين إدارة الطب العلاجي وإدارة الشئون المالية والإدارية لحصر الأعطال بمنافذ تقديم الخدمة الطبية التابعة للمديرية، ووضع خطة زمنية للإنتهاء من إصلاحها وإعادتها الخدمة لصالح العمل، ذلك بحضور مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية والحوكمة.

كما ناقش وكيل المديرية خطة الأعمال الوقائية للفترة القادمة، استعدادا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، فيما يخص المرور على المدارس ومتابعة أعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، والصحة المدرسية، والتطهير ومكافحة الأمراض المعدية.