النهار
الأحد 28 يونيو 2026 04:05 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمناقشة خطط العمل

في إطار الاجتماعات المكثفة والمتعددة لمناقشة خطط العمل للوصول إلي أفضل النتائج الممكنة بالقطاع الصحي، عقد الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية، سلسلة اجتماعات مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك اليوم الخميس، بمكتب وكيل المديرية، لمناقشة خطط العمل، وبحث فرص ومعوقات الأداء.

تناول الإجتماع الأول مناقشة تقارير المرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية خلال الفترة السابقة، وما تم رصده من إيجابيات وسلبيات، ووضع الخطط التصحيحية والحلول المناسبة، وما تم من إجراءات حيال المخالفين، ونسب تنفيذ خطة تحسين الأداء السابق وضعها، وحساب درجات التقييم لكل مستشفى، وكيفية دعم الكوادر العاملة من الفئات المختلفة بما تحتاجه للحفاظ على وتيرة الأداء الجيد، ذلك في حضور نائب مدير عام الطب العلاجي، ومديري العموم لإدارات طب الأسنان، الصيدلة، الأمراض المتوطنة، والشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات مراقبة الأغذية، والموارد البشرية، وشدد وكيل المديرية علي المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة خلال الفترات الصباحية والمسائية، ومتابعة إجراءات صرف الأدوية والمستلزمات، ونسب الاستهلاك، ومعدلات التردد، ومدى تواجد القوى البشرية والكوادر الطبية، مكلفا مديري الإدارات العامة بوضع تصور للمرحلة المقبلة يتضمن معطيات ومعوقات العمل بها، واحتياجات كل إدارة والخطط التنفيذية للعمل.

وناقش وكيل المديرية في الإجتماع الثاني احتياجات الإدارات الفنية بديوان المديرية للسيارات، ومعدل الاستخدام، وذلك لوضع خطة تضمن التوزيع المناسب للسيارات عليها وتغطية الإحتياجات بما يعزز مؤشرات الأداء بمختلف الإدارات والأقسام، كما تم التوجيه بحصر القوى البشرية الإجمالية لكل إدارة فنية بالديوان، و إعادة خطة توزيع القوى البشرية اللازمة للعمل خلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية، ووجه الدكتور خالد فوزي بالتنسيق بين إدارة الطب العلاجي وإدارة الشئون المالية والإدارية لحصر الأعطال بمنافذ تقديم الخدمة الطبية التابعة للمديرية، ووضع خطة زمنية للإنتهاء من إصلاحها وإعادتها الخدمة لصالح العمل، ذلك بحضور مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية والحوكمة.

كما ناقش وكيل المديرية خطة الأعمال الوقائية للفترة القادمة، استعدادا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، فيما يخص المرور على المدارس ومتابعة أعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، والصحة المدرسية، والتطهير ومكافحة الأمراض المعدية.