الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:42 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

التموين: معرفة الدعم الاستثنائي للبطاقة من خلال بون الخبز

بدأت منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، البالغ عددها 40 منفذا، صرف سلع شهر سبتمبر، متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من اصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين علي نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة.

ومنذ الصباح الباكر، شهدت منافذ الصرف إقبالا كبيرا من المواطنين علي صرف الحصة الشهرية والاستفادة من المنحة الإضافية، بقيمة 100 للأسرة الواحدة المقيدة علي البطاقة، و200 جنيه للاسرتين، و300 جنية للثلاث أسر.

قال طلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة، إن الدولة تسعي لدعم المواطنين الاكثر احتياجا في ظل الظروف الراهنة من خلال توفير السلع وزيادة قيمة الدعم المقدم لهم عبر بطاقات التموين.

وأشار حسن خلال جولة علي أحد منافذ صرف السلع التموينية بمحافظة الجيزة إلى أنه يتم صرف الحصة الشهرية من المقررات التموينية لصالح 46 مليون مواطن مضاف إليها الحزمة الاستثنائية للفئات المستهدفة والتي يبلغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين علي 9.1 مليون بطاقة.

وأوضح أن المواطن يستطيع معرفة استحقاقه للدعم الاستثنائي من خلال بون صرف الخبز، حيث يتم تحديدها حسب عدد أفراد الأسر بكل بطاقة مشيرا إلى انه تم إتاحة 29 صنفا من السلع الأساسية ضمن مقررات شهر سبتمبر بعد إضافة 5 أصناف جديدة.

وأضاف طلعت أنه تم تحديد الأسر المستحقة للحزمة الاجتماعية الإضافية من خلال لجنه مُشكّلة من وزارت التموين والمالية والتضامن والرقابة الإدارية.

مخزون استراتيجي من السلع

وأوضح مدير مديرية التموين بالجيزة، أن هناك مخزونا كبيرا من السلع التموينية والأساسية لا يقل عن ٣ أشهر، حيث يتم زيادة معدلات الضخ لدي البقالين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وفروع الجملة لتغطية زيادة الطلب علي السلع.

وتابع إن وزارة التموين لديها نحو 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، 2500 منها بمحافظة الجيزة بالإضافة 21 مخزن سلعي، لافتا إلي أن جميع منافذ صرف السلع التموينية تعمل من الساعة الـ 9 صباحا وحتي الـ 9 مساءا، لتلبية احتياجات المواطنين لضمان عدم التزاحم من أصحاب البطاقات سواء كان الصرف بالقيمة الأساسية أو بالزيادة الجديدة.

وأشار إلي أن الدعم الاستثنائي موجه فقط لـ 36 مليون مواطن مقيد علي بطاقة الدعم، وليس لكل المستفيدين من البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مواطن.