النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 07:24 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة المتحدث العسكري: تنفيذ أكبر حملة ضد المتسللين وعناصر التنقيب عن الذهب في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.. ونحذر من المساس بالأمن القومي المصري

المحافظات

محافظ الدقهلية يحيل 57 محضر مخالفات في مجال المخابز للنيابة العامة

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار .

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة...

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات والاسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية اسفرت عن تحرير 57 محضرا بعدد من مراكز ومدن المحافظة..وقرر "مختار" احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة...ووجه"مختار" لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها..

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والاسواق بمراكز ومدن المنصورة و ميت غمر ونبروه وطلخا وبلقاس وقال ان الحملات شملت المرور ايضا علي محلات الجزارة بالتنسيق والتعاون مع الدكتور السيد حسانين وكيل والوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية وأشار ان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 10 محاضر نقص وزن و3 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و6 محاضر تصرف في دقيق والكميه المضبوطة 57 شيكارة و1محضر عدم وجود سجل و4محاضر عدم وجود قائمة و4 محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن و7 محاضر عدم اعلان عن الاسعار و3 محاضر عدم حمل شهادة صحية و1 محضر عدم اعلان عن المقررات التموينيه و2 محضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية و4 محاضر ذبح خارج السلخانة و1محضر سلع مجهولة المصدر و1 محضر تجميع سلع مدعمة و1 محضر غش تجاري و1 محضر تجميع قمح بدون ترخيص و2 محضر تجميع أرز شعير بدون ترخيص...

وقال انه تم التحفظ على 115 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة و 675 رغيف مدعم و 50 كجم مجهولة المصدر و 12 طن أرز شعير و2 طن قمح و3 طن مخللات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

واكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.