الإثنين 5 ديسمبر 2022 10:28 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية والمعهد القومي للمعايرة

قام الدكتور عربي السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع د.نهى عماد خالد رئيس المعهد القومي للمعايرة، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بتوسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المختلفة، والعمل على تشجيع التطبيقات التكنولوجية في مجالات التكنولوجيا المُتطورة.

تناول اللقاء الحديث عن مجالات التعاون المُشترك، منها أهمية الجامعات التكنولوجية وبرامجها المُتميزة التي تتواكب مع احتياجات المشروعات القومية وسوق العمل ووظائف المستقبل، فضلًا عن أهمية إنشاؤها في المناطق الصناعية، واهتمام الجامعة بتوفير تعليم تكنولوجي مُتميز يجمع بين التأهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميداني، بالإضافة إلى الحديث عن المعهد ومهامه والخدمات التي يُقدمها والنظام الدولي للقياس بإعتباره بيت المترولوجيا في مصر، وأحد أعمدة البنية التحتية للجودة بمصر.

ويتضمن بروتوكول التعاون، التدريب والبحوث والدراسات والتطبيقات الفنية في مجالات الصناعات التكنولوجية والطاقة الجديدة والمُتجددة، والاستفادة من الإمكانيات البشرية والمعملية المُتوفرة لدى الجانبين، الإشراف على مشروعات التخرج، فضلًا عن عقد مؤتمرات ودورات تدريبية وورش عمل مشتركة، وتدريب الطلاب، بالإضافة إلى مشاركة الباحثين من الطرفين في التقدم بمشروعات بحثية وإجراء أبحاث تطبيقية؛ لإثراء العملية البحثية والتطبيقية، واستحداث برامج دراسات عليا فى التخصصات المُشتركة.

وعلى هامش توقيع البروتوكول، تفقد وفد المعهد، المعامل الموجودة بالجامعة والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تُواكب الجامعات العالمية وتناسب التعليم التكنولوجي.

حضر توقيع البروتوكول من جامعة الدلتا التكنولوجية د. محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، د. السيد العجوز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. إبراهيم طنطاوي مدير التعاون الدولي للجامعة، د. محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، د. عمرو عبدالهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، د. عبدالعظيم إسماعيل المُنسق العام للتدريب، ومن المعهد القومي للمعايرة د. إيمان سيد عبد الفتاح، د. أحمد رشاد، د. إبراهيم طاحون.

يُذكر أن جامعة الدلتا التكنولوجية تضم 5 برامج تكنولوجية وهي، برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمُتجددة، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وتهدف إلى توفير بيئة تعليمية نموذجية؛ لتجهيز الطلاب نحو الابتكار والإبداع وتعزيز قدراتهم الذاتية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

الجدير بالذكر أن المعهد القومي للمعايرة يهدف إلى دعم البنية التحتية المترولوجية بجمهورية مصر العربية وتحقيق الإسناد المرجعي لوحدات القياس العالمية لجميع الجهات الحكومية والخاصة من أجل تعزيز القدرة التنافسية للصناعة المصرية من خلال التطوير المُستمر لمعايير وتقنيات القياس عن طريق الأبحاث العلمية المتخصصة.