السبت 1 أكتوبر 2022 07:26 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

موريتانيا تسجل حالتي إصابة بحمى الوادي المُتصدع

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة بمرض حمى الوادي المُتصدع.

وذكرت اللجنة الفنية للتنسيق متعددة القطاعات "صحة واحدة"، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم التأكد من إصابة شخصين بالحمى في مدينتي العيون والاك.

ودعت السكان في المناطق المعرضة للخطر (حيث الانتشار الكثيف للبعوض) إلى تجنب ملامسة الدم والسوائل البيولوجية للحيوانات والحرص على النوم تحت ناموسية مشبعة وفصل الحيوانات عن المساكن واستخدام الصابون عند ملامسة الحيوانات ومشتقاتها وطهي اللحم جيدا وتسخين الحليب قبل الاستهلاك وارتداء معدات الحماية من قفازات واقنعة ونظارات واقية في المسالخ وأثناء الاتصال بالحيوان.