السبت 1 أكتوبر 2022 06:09 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

فن

«Beirut Golden Awards» تُكرمُ سينتيا خليفة.. والبترون السينمائي يختارها عضواً بلجنة تحكيم المهرجان

كرمت جمعية "جوائز بيروت الذهبية" برئاسة السيد محمد حلواني، الفنانة سينتيا خليفة، خلال حفل توزيع جوائزBeirut Golden Awards 2022 الذي أقيم في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن حفلها السنوي، وبرعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والذي يكرم مبدعين لبنانين من كافة الفئات الإبداعية الفنية والثقافية والإجتماعية.

وأعربت سينتيا عن فرحتها بهذه الجائزة من وطنها لبنان، وشكرت القيميين عليها. وأضافت: " إسترجاع الأمل واجب علينا جميعاً، لا نستطيع تغير الواقع، لكن في إستتطاعتنا تغير نظرتنا إلى هذا الواقع من أجلنا جميعاً، من أجل الأجيال القادمة ومن أجل وطننا الحبيب لبنان، سوف نسترجع الأمل، ونعيش لبنان كما عرفناه".

في سياق آخر، إختارت لجنة مهرجانات البترون الدولية سينتيا خليفة عضواً مُحكماً في مهرجان البترون السينمائي "Batroun Mediterranean Film Festival" في دورته السادسة إلى جانب كل من المخرج اليوناني ورئيس البرمجة في Aegean Film Festival في اليونان ستافروس ماركولاكيس والمخرج والكاتب المصري سامح علاء الذى حصل فيلمه "ستاشر" على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي للعام2020 .

يقام مهرجان البترون السينمائي لدول البحر المتوسط بين الأول والرابع من سبتمبر الحالي في الهواء الطلق في حارة القلعة في البترون، يتنافس ضمن المسابقة الرسمية هذا العام 14 فيلماً قصيراً عالمياً و10 أفلام قصيرة محلية.