الخميس 6 أكتوبر 2022 02:13 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”ثقافة الزقازيق” يُنظم فعاليات برنامج (المسرح المتنقل)

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في تقديم العروض المسرحية المختلفة للأطفال ولجميع الفئات العمرية مؤكدا أن المسرح يُعد أحد أذرع القوة الناعمة التي تسهم بشكل كبير في التأثير المباشر في تشكيل الوعي وتطوير وبناء المجتمع.

ثمن محافظ الشرقية جهود وزارة الثقافة ومساعيها التنويرية المتميزة في إثراء الحياة الثقافية والإبداعية بالمحافظة، مؤكداً على ضرورة دعم كل أشكال الإبداع وتقديم أعمال فنية وثقافية ترسخ هويتنا المصرية والعربية وتأكد عاداتنا وأخلاقنا الحميدة.

ومن جانبه أشار الأستاذ أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية إلى قيام الفرع بتقديم فعاليات برنامج (المسرح المتنقل) على مدار يومين من مركز شباب قرية منية المكرم بفاقوس في حضور الأستاذة أمل عبد الله رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي والأستاذ محمد على مدير قصر ثقافة فاقوس وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمركز ومدينة فاقوس.

أوضح مدير عام فرع ثقافة الشرقية أن الفاعليات تضمنت عدد من الورش الفنية للأطفال وفقرات ثقافية وفنية متنوعة شملت أمسيات شعرية لشعراء نادى أدب قصر ثقافة فاقوس وعروض أراجوز للأستاذ مهدى السيد وتريزا فؤاد و أحمد سمير عن دور الطفل فى تطوير منظومة التعليم والسماح له بالتفكير في المشكلات وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظره والسماع لمقترحاته ومناقشته فيها حتى لو كانت خيالية.