الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:52 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

يعزز سلطة الرئيس.. اجتماع تاريخي لقادة الصين في 16 أكتوبر المقبل

من المقرر أن يجتمع قادة الصين في بكين يوم 16 أكتوبر لعقد اجتماع سياسي كبير من المتوقع أن يعزز سلطة الرئيس شي جين بينغ وأن يشير إلى السياسة الاقتصادية المقبلة، ويكتسب اجتماع هذا العام أهمية إضافية لأنه أصبح علامة مراقبة على نطاق واسع للوقت الذي قد تبدأ فيه الصين في تخفيف سياستها الصارمة الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا، من المتوقع أن يقترح كبار قادة الحزب الشيوعي الصيني أن يعقد الحزب مؤتمره الوطني العشرين يوم 16 أكتوبر في بكين ، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية ، ويعقد المؤتمر الوطني كل خمس سنوات وهو في الأساس حدث سياسي لتحديد المجموعة التالية من قادة الحزب الحاكم.

ومن المرجح أن يزيد شي حصته من المساعدين السياسيين في أعلى مستويين من القيادة الصينية، وفقًا لمجموعة أوراسيا، التي توقعت أن تزداد حصة أغلبية مساعديه السياسيين الذين يشغلون مقاعد في المكتب السياسي إلى 80٪ من 60٪ ، وترتفع إلى 57. ٪ من 43٪ في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي .

وستدعم الأغلبية الأكبر من زملاء شي في هذه الهيئات وجهة نظر مجموعة أوراسيا القائلة بأن الصعوبات الاقتصادية المتزايدة والتوترات المتزايدة عبر المضيق لم تضعف سلطته، والتي تتدفق أساسًا من قيادة المؤسسات الأساسية للحكم الاستبدادي مثل الجيش والخدمات الأمنية والقانون تطبيق القانون ، ووسائل الدعاية ، واختيار الموظفين ”، وفقا للتقرير الصادر في 18 أغسطس.

وارتقى شي في المناصب السياسية في الصين ليصبح رئيسًا رسميًا في عام 2013. وألغى حدود الفترة الرئاسية في العام 2018.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمنحه التغيير السياسي الأخير فترة ولاية ثالثة غير مسبوقة.