السبت 1 أكتوبر 2022 07:00 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

الفيضانات القاتلة في باكستان تحول جزءًا من مقاطعة السند إلى بحيرة داخلية بعرض 100 كيلومتر

أظهرت صور الأقمار الصناعية الجديدة المدهشة التي تكشف عن حجم الفيضانات القياسية في باكستان كيف حول نهر السند الفائض جزءًا من مقاطعة السند إلى بحيرة داخلية بعرض 100 كيلومتر.

وأصبحت أجزاء من البلاد تحت الماء الآن ، بعد ما وصفه مسؤولو الأمم المتحدة بأنه "رياح موسمية على المنشطات" جلبت أكبر هطول للأمطار في الذاكرة الحية والفيضانات التي أودت بحياة 1162 شخصًا وإصابة 3554 وأثرت على 33 مليونًا منذ منتصف يونيو.

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الباكستانية ، فإن الرياح الموسمية هذا العام هي بالفعل الأكثر رطوبة في البلاد منذ أن بدأت السجلات في عام 1961 ، ولا يزال أمام الموسم شهر واحد ، وفي كل من إقليمي السند وبلوشستان ، كان معدل هطول الأمطار أعلى بنسبة 500٪ من المتوسط ، حيث اجتاح قرى وأراضي زراعية بأكملها ، ودمر المباني وقضى على المحاصيل.

وقالت وزيرة التغير المناخي الباكستانية شيري رحمن الأحد إن أجزاء من البلاد "تشبه محيطًا صغيرًا" ، وأنه "بحلول الوقت الذي ينتهي فيه هذا ، يمكن أن يكون ربع أو ثلث مساحة باكستان تحت الماء".