السبت 20 أبريل 2024 03:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الفيضانات القاتلة في باكستان تحول جزءًا من مقاطعة السند إلى بحيرة داخلية بعرض 100 كيلومتر

أظهرت صور الأقمار الصناعية الجديدة المدهشة التي تكشف عن حجم الفيضانات القياسية في باكستان كيف حول نهر السند الفائض جزءًا من مقاطعة السند إلى بحيرة داخلية بعرض 100 كيلومتر.

وأصبحت أجزاء من البلاد تحت الماء الآن ، بعد ما وصفه مسؤولو الأمم المتحدة بأنه "رياح موسمية على المنشطات" جلبت أكبر هطول للأمطار في الذاكرة الحية والفيضانات التي أودت بحياة 1162 شخصًا وإصابة 3554 وأثرت على 33 مليونًا منذ منتصف يونيو.

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الباكستانية ، فإن الرياح الموسمية هذا العام هي بالفعل الأكثر رطوبة في البلاد منذ أن بدأت السجلات في عام 1961 ، ولا يزال أمام الموسم شهر واحد ، وفي كل من إقليمي السند وبلوشستان ، كان معدل هطول الأمطار أعلى بنسبة 500٪ من المتوسط ، حيث اجتاح قرى وأراضي زراعية بأكملها ، ودمر المباني وقضى على المحاصيل.

وقالت وزيرة التغير المناخي الباكستانية شيري رحمن الأحد إن أجزاء من البلاد "تشبه محيطًا صغيرًا" ، وأنه "بحلول الوقت الذي ينتهي فيه هذا ، يمكن أن يكون ربع أو ثلث مساحة باكستان تحت الماء".