الخميس 6 أكتوبر 2022 10:40 مـ 11 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

سواريش يعلن استمراره مع الأهلي في الموسم المقبل

أعلن البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، استمراره مع الفريق في الموسم الجديد، رغم الأنباء التي أفادت برحيله عقب نهاية الموسم الحالي.


سواريش

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "هذه المباراة هي الأخيرة في الموسم الحالي ولكنها ليست الأخيرة لي مع الأهلي، سأبدأ الموسم الجديد بشكل طبيعي".

وكشف عن اتفاقه مع محمود الخطيب رئيس النادي على أنه يستعد للموسم الجديد في الفترة الحالية، مؤكدا انه كان يعلم بانه سيتعرض للانتقادات.

ووجه سواريش الشكر للاعبين خاصة صغار السن الذين يحاولون التطور وأصبحوا جاهزين للمستقبل، موضحا أنه يعلم تماما جماهيرية الأهلي ورغبة مشجعيه في تحقيق الانتصارات.

وأوضح أنه صارح اللاعبين الصاعدين وقال لهم إنه لا يوجد لاعب بينهم جاهز لتمثيل الأهلي، ولكن في المستقبل سيكونون أفضل مؤكدا أنه قدم عملا جيدا مع كل الأندية التي عمل بها.

وواصل: "الفريق خاض 14 مباراة قبل قدومي وحصل على 26 نقطة وسجل 26 هدفا واستقبل 14، ومعي خاض 14 مباراة وحقق نفس النقاط وسجلنا 18 هدفا واستقبلنا في الدوري 3 أهداف ولكن بلاعبين أصغر سنا".

الأهلي وسيراميكا

حقق الأهلي فوزًا عريضًا على حساب سيراميكا كليوباترا برباعية نظيفة، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على ملعب الأهل we السلام، في الجولة 34 والأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أهداف الأهلي

رباعية الأهلي سجلها أحمد سيد غريب في الدقيقة 34 ورامي ربيعة في الدقيقة 68 وميكيسوني في الدقيقة 71، قبل أن يختتم رأفت خليل رباعية الأهلي في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وظهر فريق سيراميكا كليوباترا أفضل سيطرة واستحواذًا وكان الأقرب لمرمى الأهلي بفضل تحركات محمد إبراهيم وشادي حسين وباسم مرسي.

تصدى مصطفى شوبير لتسديدة قوية من مصطفى ميسي في الدقيقة 18، واستمرت الأفضلية النسبية داخل الملعب لصالح سيراميكا كليوباترا، ووصل منطقة جزاء الأهلي أكثر من مرة ولكن بدون خطورة حقيقية.

وتعرض مصطفى شوبير للإصابة في الدقيقة 28 وتدخل الجهاز الطبي واستمر الحارس داخل الملعب.

ونجح أحمد سيد غريب في خطف هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 34 بعد هجمة منظمة من ميدو نبيل إلى أحمد عبد القادر الذي مررها إلى أحمد سيد غريب ينفرد على إثرها بالمرمى ويودع الكرة أرضية زاحفة داخل شباك عامر عامر حارس سيراميكا معلنا تقدم الأهلي بأول أهدافه.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني الثاني هادئا من جانب الفريقين وانحصر خلالها اللعب في منطقة وسط الملعب دون أي خطورة تذكر على المرميين، ولم تشهد الربع ساعة الأول أي أحداث مثيرة في اللقاء.

وأحرز رامي ربيعة هدف الأهلي الثاني في مرمى سيراميكا كليوباترا في اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن بإستاد الأهلي والسلام في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز.

الهدف جاء في الدقيقة 68 من ركلة جزاء حصل عليها الأهلي بعد عرقلة أحمد سيد غريب داخل منطقة جزاء سيراميكا، من اللاعب كوامي بونسو الذي قام حكم المباراة أحمد جمال بطرده بعد الرجوع لحكم الفيديو “الفار”.


ثم بعدها بـ 3 دقائق أحرز ميكيسوني الهدف الثالث في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

استمر الهجوم الأهلاوي وأسفر عن الهدف الرابع للاعب الصاعد رأفت خليل في الدقيقة 78 من عمر المباراة.