الخميس 29 سبتمبر 2022 06:20 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الخزانة الأمريكية تخطر البيت الأبيض باستعدادها لمواصلة عملها بعد الانتخابات النصفيةحكومة دراجي تتوقع تراجعا حادا في النمو وانخفاض نسبة العجز بإيطاليا خلال 2023فرنسا: سفينة تحمل 1000 طن مساعدات عينية لأوكرانيا تغادر مرسيلياواشنطن: عواقب استخدام الأسلحة النووية ستكون غير مسبوقةباكو تنفي اتهامات يريفان بانتهاكها وقف إطلاق النارمحافظ الشرقية ينعي ضحايا حادث إنقلاب سياره ملاكي بترعة قنتير بطريق فاقوسالمنستيرى التونسي يتواصل مع المدير التنفيذى للأهلى للتنسيق بشأن وصوله لتونساتحاد المنستيري: الأهلي أحد عملاقة الكرة الإفريقية ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابيةجامعةالزقازيق تنعى طلاب كلية الطب بفاقوس الذين وافتهم المنية إثر حادث أليمجامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في المسابقة القمية للبحوث الإجتماعيةجامعة السادات تطلق قافله طبيه متخصصه بقريه ”العطف” مركز الباجور محافظة المنوفية ضمن مبادرة حياة كريمةدورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بأنواعها بمركز شباب المنزلة

عربي ودولي

التضخم في ألمانيا يسجل أعلى مستوى منذ نصف قرن

أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الاتحادية الألماني، اليوم الثلاثاء، أن التضخم في ألمانيا ارتفع في أغسطس مدفوعا بزيادات حادة في أسعار الطاقة والمنتجات الغذائية.

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادية إن أسعار المستهلكين زادت 8.8 بالمئة على أساس سنوي في أعقاب زيادة بلغت 8.5 بالمئة في يوليو، وهو أعلى مستوى له منذ نحو نصف قرن، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء.

أفاد مكتب الإحصاء الألماني اليوم الثلاثاء بأن تكاليف الغذاء والطاقة تصدرت هذه الزيادة، على الرغم من أن تأثيرها جرى تعويضه جزئياً من خلال الدعم الحكومي المؤقت، بما في ذلك رد جزء من تكلفة الوقود للمستهلكين وتوفير وسائل النقل العام الرخيصة للغاية.

ومن المقرر أن تنتهي هذه الإجراءات قريباً، مما يشير إلى أن ارتفاع الأسعار سيتسارع بشكل أكبر. ومن المتوقع أن تُظهِر بيانات التضخم في منطقة اليورو يوم الأربعاء زيادة قياسية أخرى بنسبة 9%.

ويرى البنك المركزي الألماني "بوندزبنك" أن رقم التضخم في ألمانيا سيصل إلى نحو 10% في الربع الأخير لعام 2022، مشيراً إلى أن التوقعات غير مؤكّدة إلى حد كبير بسبب "الأوضاع غير الواضحة" في أسواق السلع، نتيجة للحرب الروسية في أوكرانيا.