الإثنين 5 ديسمبر 2022 02:09 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

أذاع خبر كاذب.. بلاغ للنائب العام ضد مروج إشاعة وفاة الفنانة عفاف شعيب

تقدم شعبان سعيد، المحامي بالنقض، والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، ضد القائمين على صفحة إلكترونية بموقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرهم خبر وفاة الفنانة عفاف شعيب.


وجاء في البلاغ رقم ١٩٩٣٨٨ عرائض، أنه بتاريخ ٣٠ أغسطس، انتشر منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بحساب معنون "ست بيت شاطرة ولهلوبة"، وهذا المنشور يعرض صورة الفنانة عفاف شعيب منسوب صدوره لتلك الصفحة ومدون على صورتها "إنا لله وإنا إليه راچعون.. الموت يفجع الفنانة عفاف شعيب والحزن يخيب على أهلها".

وأضاف البلاغ، أن الفنانة وجميع أفراد عائلتها خرجوا وكذبوا هذا الخبر مما تسبب لهم جميعا في ذعر شديد جراء هذا الخبر الكتذب والمنشور على تلك الصفحة، وقد تلقت المذكورة عدد كبير من الاتصالات الهاتفية من أقاربها وأصدقائها.

وأكمل البلاغ، أن نقابة المهن التمثيلية انزعجت بما نشر واعتبرته ترويجا لشائعات كاذبة لفنانة قديرة وذلك بهدف جمع مشاهدات وتفاعلات على الصفحة بغرض التربح، وقد أعربت نقابة المهن التمثيلية عن بالغ تقديرها للفنانة لكونها صاحبة مشوار فني طويل وحذرت من تلك الشائعة.


واختتم المحامي بلاغه، بأن حيث ما نشر يمثل جرائن جناية معاقبةط عليها قانونا طبقا لقانون العقوباتوقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وضبط مرتكبها وتقديمه للمحاكمة الجنائية.