الإثنين 5 ديسمبر 2022 01:00 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط عاملي قمامة ألقيا زجاجة مشتعلة على صديقهما في إمبابةبكين: الصين وروسيا تتعاونان في مجال الطاقة على أساس الاحترام والمنفعة المتبادلةحبس متهم بتعذيب كلب في الجيزة.. والنيابة تستمع للشهودأولاف شولتس: ألمانيا تسعى لتصبح الطرف الضامن لأمن أوروباالشمشمون الكوري لم يفز علي منتخبات أمريكا الجنوبية في كأس العالممباريات اليوم..اليابان ضد كرواتيا والبرازيل أمام كوريا الجنوبية بكأس العالم قطر 2022مستشار رئيس مركز البحر الأحمر: المملكة رائدة العمل الإنساني عالميا.. ومشروع مسام يعكس الإنسانية السعودية الرائدةبيان هام من ”الأرصاد”بشأن تساقط الأمطارملك البحرين: الحوار ضرورة لتسوية الصراعات الإقليمية والدوليةأبو مازن يؤكد أهمية إجراء الانتخابات في كامل الأراضي الفلسطينيةدونيتسك الشعبية : القوات الأوكرانية قصفت مقاطعة فوروشيلوفسكايا بـ10 صواريخ جرادالبحرين تؤكد دعمها الجهود الدولية لتعزيز مساعي الاستقرار والتنمية المستدامة

أهم الأخبار

الكاظمى يطالب ”الصدر” بدعوة المتظاهرين للانسحاب من مؤسسات الدولة العراقية

أكد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى أن التطورات الخطيرة التي جرت في العراق اليوم من اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية إنما تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها.

وشدد الكاظمي في بيان صحفي على أن تجاوز المتظاهرين على مؤسسات الدولة يعد عملاً مداناً وخارجاً عن السياقات القانونية، داعيا مقتدى الصدر الذي لطالما دعم الدولة، وأكد الحرص على هيبتها واحترام القوى الأمنية للمساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية.

وأوضح أن تمادي الخلاف السياسي ليصل إلى لحظة الإضرار بكل مؤسسات الدولة لا يخدم مقدرات الشعب العراقي، وتطلعاته، ومستقبله، ووحدة أراضيه.

وجدد الكاظمى الدعوة لضبط النفس من الجميع، داعيا المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية وأرواح المواطنين.