السبت 26 نوفمبر 2022 03:14 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإنتاج الحربي يتابع مسيرة العمل في شركة حلوان لمحركات الديزل بشبرا الخيمةوزيرالشباب والرياضة يلتقى مجموعة من المواهب المشاركين فى برنامج «كابيتانو مصر»بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة لدعم جهود التنمية بالمحافظاتميناء السخنة يستقبل السفينة السياحية Splendida وعلى متنها ٢٢٠٠ سائحوزير التنمية المحلية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافةإلغاء ترخيص فودافون.. الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري تحيل القضية إلى التراخيصالمنتخب التونسي يتعثر أمام نظيره الأسترالي في كأس العالمتعرف على تشكيل بولندا أمام السعوديةالقوى العاملة بالشرقية تُنظم ندوة توعوية تحت عنوان” التغيرات المناخية”تموين الشرقية: ضبط 76.5 طن أرز شعير بغرض الاتجار بهم بالسوق السوداءالشرقية: إزالة فوريه للتعديات على الأراضى الزراعية بمختلف مراكز المحافظةباسم سمرة: محمد رمضان عنده كوارث.. ولو ركز في التمثيل هيبقى نجم عالمي

المحافظات

وزير التعليم العالي يضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية

قام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم السبت، بوضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية، برافقة الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة وتواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب المنوفية، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، ود. أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة.

وخلال فعاليات الزيارة، أشاد الوزير بمستوى التجهيزات الفنية والمعملية للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، مؤكدًا أن المدينة الطبية للجامعة ستمثل إضافة متميزة للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، لافتًا إلى أن المدينة تستهدف استيعاب عدد كبير من المرضى المُترددين على المجمع الطبي، وتقديمها خدمة طبية متميزة داخل محافظة المنوفية.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يُقام على مساحة خمسة أفدنة، مضيفًا أن المشروع جاء فى ضوء التوسع الأفقي للمجمع الطبي بالجامعة؛ بهدف إضافة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لمواطني المحافظة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المُستهدف بعد الانتهاء من مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية هو زيادة عدد الأسرة الداخلية من 980 إلى 3750 سريرًا، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة من 132 إلى 350 سريرًا، وزيادة عدد غرف العمليات من 46 إلى 82 غرفة، فضلًا عن أن المدينة تستهدف القضاء على قوائم الانتظار بالغرف والعمليات والرعاية المركزة، وإضافة خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة داخل المحافظة، مثل: زراعة الكلى، وزراعة النخاع، وعلاج أورام الأطفال، فضلًا عن إضافة أماكن جديدة ومتعددة لتدريب طلاب كليات القطاع الطبي بجامعة المنوفية، وكذلك الجامعة الأهلية.