الأحد 5 مايو 2024 07:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

البحرية الأمريكية تكشف تطوير أنظمة طاقة موجهة كدفاع محتمل ضد الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت

كشف قائد البحرية الأمريكية عن البحرية الأمريكية تطور أنظمة طاقة موجهة كدفاع محتمل ضد الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت ، ووصف التطورات التي حققتها روسيا والصين في تكنولوجيا الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت بأنها "مصدر قلق كبير.

وقال الأدميرال مايكل جيلداي، رئيس العمليات البحرية: إن تطوير أنظمة تستخدم أشعة الليزر عالية الطاقة أو الموجات الدقيقة عالية الطاقة لتدمير أي تهديد يمثل أولوية قصوى للبحرية.

وتشكل الصواريخ الفائقة السرعة ، التي تسافر بسرعة خمسة أضعاف سرعة الصوت أو أسرع ، تحديًا فريدًا للأنظمة الدفاعية الأمريكية، وإنها تطير أسرع بكثير من الصواريخ التقليدية ، ولا تطير مثل الصواريخ الباليستية في مسارات يمكن التنبؤ بها ، مما يجعل اكتشافها واعتراضها أكثر صعوبة.

واستخدمت روسيا صاروخ كينزال الذي تفوق سرعته سرعة الصوت في الحرب في أوكرانيا ، بينما اختبرت الصين مركبة انزلاقية تفوق سرعتها سرعة الصوت العام الماضي، وتعد أنظمة الطاقة الموجهة ، التي تستخدم الليزر أو بواعث الميكروويف لتدمير نظام أو تعطيل إلكترونياته ، خيارًا محتملاً للدفاع ضد الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وهذا الشهر ، قامت البحرية بتركيب نظام الليزر هيليوس من شركة لوكهيد مارتن ،وهو أحدث نظام في جهود البحرية لنشر أسلحة ليزر دفاعية أكثر قوة وقدرة، وعينت هايدي شو ، وكيل وزارة الدفاع للأبحاث والهندسة ، التي قالت فى وقت سابق من هذا العام ، إن أنظمة الطاقة الموجهة التي تستخدم الليزر أو بواعث الميكروويف لتدمير الأهداف كانت لسنوات من الخيال العلمي ، لكن التكنولوجيا قد نضجت أخيرًا إلى النقطة التي يمكن للجيش استخدامها فيها.