الإثنين 26 سبتمبر 2022 09:02 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
استعدادات جامعة المنصورة للعام الدراسى الجديدوكيل الصحة بالشرقية يشارك في المؤتمر السنوي الخامس لقسم الباطنة بجامعة الزقازيقالسعودية تشارك في مهرجان المسرحي ب(ساكن متحرك)”تموين البحيرة”: ضبط 4 أطنان أرز داخل مخزن دون تصريحبالفيديو أمير مرتضى: تعاقدنا مع أكينيولا لا علاقة له بسنه.. وموقف صفقة مروان عطيةأمير مرتضى يعلن قيمة التعاقد مع سامسون أكينولا.. ويصرّح: نحاول تحقيق رغبة لاعب الزمالك في الرحيلالمنتخب الأولمبي يفوز بهدفين دون رد أمام بنين في ظهور ميكالي الثانيرئيس نادي الاتحاد السكندري: رفضنا عرضًا من الزمالك بـ20 مليونًا و4 لاعبين مقابل مروان عطية.. والأهلي طلب ميسي رسميًالاعب الزمالك السابق: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرورمدرب الزمالك السابق: عمر جابر لم يهرب من الزمالك.. والبعض لا يعرف دور شيكابالارئيس البنك الأهلي يكشف حقيقة طرد ”أبو جبل” من مكتبه خلال جلسة المفاوضاتوائل القباني: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرور

رياضة

جوائز الأفضل في أوروبا.. الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب

توج الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.

وتفوق كريم بنزيما على حساب كل من تيبو كورتوا حارس الريال، وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويأتي هذا على هامش سحب مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم الجديد 2022-2023.


ويعلن الإتحاد الأوروبي "يويفا"، خلال هذا الحفل عن عدد كبير من الجوائز، على رأسها جائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي يتنافس عليها 3 لاعبين يتواجدون في القائمة النهائية، وهم كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، وزميله البلجيكي تيبو كورتوا، بالإضافة إلى مواطنه كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما يتنافس الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ويورجن كلوب المدير الفني لليفربول، على جائزة أفضل مدرب.

قاد الثنائي كريم بنزيما وتيبو كورتوا، فريق ريال مدريد للتتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2022.

فيما ساهم الدولي البلجيكي كيفين دي بروين في حصول مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

أمام المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تفوق على مدرب ليفربول يورجن كلوب، وقاد ريال مدريد للفوز على الريدز 1-0 والتتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وللمرة الـ 14 في تاريخ العملاق الإسباني.

في المقابل، تمكن جوارديولا من الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي الموسم المنصرم، بينما إكتفي الألماني يورجن كلوب بالحصول على لقبي كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع ليفربول.