الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:39 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

مصممة الديكور فرح تاج الدين تكشف عن أفضل الطرق لترتيب السفرة

أوضحت مصممة الديكور فرح تاج الدين، عن أفضل الطرق وصيحات الديكور لاضفاء لمسة جمالية على طاولة الطعام، مؤكدة أن ترتيب السفرة بشكل مختلف، بات ضروريا للخروج عن المألوف والاحساس بالتغيير وقت تناول الطعام.

وأكدت فرح تاج الدين، أن هناك طرقا عدة لتقديم وجبات الطعام منها: البسيطة غير المكلفة؛ ومنها الذي يحتاج لتكاليف معينة بسبب الديكورات المستخدمة فيه، مشيرة إلى أن وضع عددا من الزهور البسيطة على مائدة الطعام بشكل مرتب يجعل من تناول الطعام مختلفا.

ونوهت بأن وضع عددا من الفواكه ونثرها على المائدة إلى جانب الطعام خلال تناول الطعام، يجعل من شكل الطعام مختلفا، كما يمكن استخدام التفاح في وجبة الإفطار، والموز والعنب في وجبة الغداء، وخلال العشاء يمكن توزيع فاكهة البرتقال والبطيخ فهما من أفضل أنواع الفواكه المهضمة للطعام.

وأشارت فرح تاج الدين، إلى أهمية ترتيب موائد الطعام بشكل منظم، لاعطاء لمحة جمالية، وشكل مختلف أثناء تناول الطعام، وليس فقط مجرد رص لعدد من الأنواع المختلفة منه، منوهة بأن ذلك يعطي شعورا بالسعادة على الحوار أثناء تناول الوجبات المختلفة.

ويشير علماء النفس إلى أنه من المفترض أن يحدث تغير بشكل مستمر في طرق تناول الطعام، والتغيير هنا ليس المقصود منه تغيير نوعية الأكل أو الطعام ولكن تغيير طريقة تقديمه وعرضة على المائدة.