الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:31 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

إنبى يشترط 2 مليون دولار لبيع إيبوكا فى الصيف

اشترط مسئولو نادى إنبى الحصول على مبلغ 2 مليون دولار للتخلى عن خدمات النيجيري جون إيبوكا في الانتقالات الصيفية، حيث أكد مصدر أن اللاعب من الأفارقة المميزين بالدورى المصري وسحب البساط من تحت أقدام مهاجمين كبار ويستحق بيعه بقيمة مالية كبيرة.

أكد المصدر أن الإدارة ما زالت تفاضل بين العروض المقدمة للنيجيرى إيبوكا للوقوف على الذى يناسب الإدارة منها لاسيما أن اللاعب يعد من العناصر والركائز الأساسية في صفوف الفريق البترولى والتفريط في خدماته لن يكون أمراً سهلاً.

وبدأ مسئولو نادى إنبى المفاوضات مع النيجيري جون إيبوكا بشأن تجديد تعاقده مع الفريق البترولى خصوصا أن عقد اللاعب ينتهى الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى خلال يناير المقبل دون الرجوع لإدارة ناديه.

ويرغب مسئولو النادى البترولى في تحقيق أكبر استفادة مالية من النيجيري إيبوكا من خلال خطوة تجديد عقده خصوصا بعدما بات محط أنظار أندية القمة في الدورى المصري بعد التألق الذى ظهر عليه اللاعب طوال الفترة الماضية.

ولا يحتوى عقد إيبوكا على شروط جزائية، خصوصا أن اللاعب يتقاضى من النادى البترولى 120 ألف دولار سنوياً، ما يعادل 2 مليون و200 ألف جنيه مصرى، وهو راتب قليل بالنسبة للمستوى المميز الذى ظهر عليه اللاعب وتفوق به على نجوم كبار في الدورى المصري.

يعد إيبوكا صاحب الـ 25 عاماً من أبرز الأجانب في الدوري المصري، حيث لعب النيجيري في الموسم الحالي 29 مواجهة مع إنبي، وتمكن من تسجيل 13 هدفا وصنع 4 آخرين ليدخل المنافسة علي لقب هداف الدوري بعد ملاحقته لمتصدر قائمة الهدافين أحمد سيد زيزو نجم الزمالك والذى أحرز حتي الآن 19 هدفا.