الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:59 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

فن

بعد إعلان تكريمها في ”الإسكندرية السينمائي”..

النجمة الفرنسية ماريان بورجو: سعيدة بتكريمي في مصر بلد الحضارة الفرعونية

أعربت النجمة الفرنسية الكبيرة ماريان بورجو في إتصال هاتفي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، في الدورة الـ٣٨ التي تقام في الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر المقبل، وتحمل اسم النجم محمود حميدة.

وتابعت ماريان بورجو قائلة:"لا أعرف كيف أعبر سعادتي بهذا التكريم، وحينما وجهت لي الدعوة من إدارة المهرجان كنت في غاية السعادة والفخر أنني سأعود إلى الإسكندرية مدينة السحر والجمال التي قمت بزيارتها عندما كنت طفلة بصحبة والدتي، فكانت أياما جميلة لا يمكن أن تمحى من الذاكرة".

وأضافت بورجو أنها ممتنة لهذا التكريم العظيم وهو تكريم من مصر البلد التي عاشت فيها والدتها لمدة ثلاث سنوات وزارتها مرة واحدة خلالهم، موجهة الشكر للمهرجان ولرئيس المهرجان الذي فكر في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة أن يتمسك بفكرة تكريم إمرأة فرنسية، وبالتالي التكريم له طعم خاص حينما يكون من مصر منارة الفنون والإبداع.

وأشارت بورجو إلى أنها تنتظر هذا اليوم الذي سيكون من أسعد وأجمل أيام حياتها، حيث تتذكر حينما كرمت في الهند فكان التكريم طبيعي نظرا لما قدمته من أعمال في الهند، لكن حينما يكون التكريم من مصر هنا يجب أن تقف وقفة شكر لرئيس المهرجان الذي أبهرها باختياره الذكي و الذي جعلها تشعر بالسعادة لدرجة البكاء.