الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:48 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

عربي ودولي

كوريا الشمالية: العلاقات الودية مع روسيا ستستمر للأبد

شدد نائب وزير خارجية كوريا الشمالية "إيم تشون إيل"، على التزام بلاده بتعزيز العلاقات مع موسكو، مؤكدًا أن العلاقات الودية بين بلاده وروسيا ستستمر إلى الأبد.

وقال إيم، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور 20 عامًا على زيارة الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونج إيل إلى روسيا، إن: "موقف حكومتنا ثابت وهو التطوير الكامل للعلاقات الودية التقليدية بين كوريا الشمالية وروسيا وسيستمر تاريخ الصداقة بين البلدين لقرون وإلى الأبد".

وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، فقد أشار الدبلوماسي الكوري الشمالي إلى أن زيارة الزعيم الراحل فتحت صفحة جديدة للعلاقات الثنائية بين موسكو وبيونج يانج.

وأوضح أن الزعيم الحالي لكوريا الشمالية كيم جونج أون سعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع موسكو تلبية لإرادة والده، لافتًا إلى أن العلاقات الودية مع روسيا وصلت في عهد كيم إلى مرحلة جديدة من التطور.

يُذكر أن وسائل إعلام كورية شمالية كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأن البلدين سيوسعان نطاق العلاقات الثنائية الشاملة والبناءة من خلال بذل جهود مُشتركة للوصول إلى هذه الغاية.

كما أكد بوتين لكيم في رسالة بمناسبة يوم تحرير كوريا الشمالية أن توثيق العلاقات سيصب في مصلحة البلدين وسيساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا.