الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:16 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
وزير القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبرالأمم المتحدة: 5.7 مليون باكستانى سيعانون من أزمة غذاء بسبب الفيضاناتاقتصادية قناة السويس توقع عقدًا مع «أجيليتي» الكويتية لتطوير الخدمات والأعمال الجمركيةبولندا تستدعى السفير الروسى للاعتراض على ضم مناطق أوكرانيةتلسكوبا جيمس ويب وهابل تكشف أولى صورهما لاصطدام مركبة DART بالكويكب ”ديمورفوس”شكرى يؤكد ضرورة تحلى المشاركين بمؤتمر شرم الشيخ بروح المسئولية الجماعيةالخارجية الأمريكية تحذر إيران من عواقب الاستمرار في قمع شعبهاوزارة السياحة تنتهى من تدريب 150من العاملين بمعابد فيلة وكوم أمبو وأبو سمبل931 مليون جنيه محاضر سرقة تيار كهربائي بشمال القاهرةالحكومة تكشف حقيقة وجود نقص في أدوية الأورام بمختلف مستشفيات الدولة على مستوى الجمهوريةالكرملين يعلق على دعوة قديروف.. وشروط استخدام النوويوزير الصحة يبحث مع ممثل منظمة الـ«يونيسيف» التعاون في برامج تعزيز صحة الأم والطفل

عربي ودولي

روسيا تحذر الغرب من أي استفزاز ضد سفن صفقة الغذاء

حذرت روسيا، اليوم الثلاثاء، الغرب من الاستفزازات الخطيرة ضد سفن صفقة الغذاء وسط تواتر أنباء عن خطط غربية لنشر مزاعم مفادها بأن روسيا تعد لعمل تخريبي ضد إحدى السفن التجارية الناقلة للحبوب الأوكرانية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية: "نحذر الغرب من مثل هذا النوع من الاستفزازات الخطيرة غير المقبولة، والتي ستقع مسئوليتها بالكامل على منظميها".

وأكدت زاخاروفا أن روسيا ملتزمة تمامًا بالاتفاق الرباعي بشأن النقل الآمن للحبوب والمواد الغذائية من موانئ أوكرانيا.

وأفادت بأنه حتى اليوم، أبحرت 27 سفينة تحمل مواد غذائية بالفعل من الموانئ الأوكرانية عبر ممر إنساني في البحر الأسود. وأكدت مجددًا أنه تم أيضًا توقيع مذكرة تفاهم ثنائية مع الأمم المتحدة للترويج لتصدير الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية.

وأوضحت زاخاروفا: "هذا هو سبب اهتمامنا الموضوعي بمواصلة هذا العمل من أجل ضمان الإمداد الغذائي للدول الأكثر ضعفًا، ولا سيما في إفريقيا".

كما لفتت زاخاروفا الانتباه إلى "موجة أخرى من الخطاب المعادي لروسيا من جانب ليز تروس رئيسة وزيرة الخارجية البريطانية والمرشح لرئاسة الوزراء البريطاني ريشي سوناك".