الإثنين 3 أكتوبر 2022 08:24 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
ليفربول ضد رينجرز.. تسيميكاس: الموسم لم ينته وسنقاتل للفوز بالمبارياتمواعيد الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.. موقعة إنتر وبرشلونة الأبرزليفربول ضد رينجرز.. صلاح يشارك فى التدريبات الأخيرة قبل لقاء دوري الأبطالانطلاق فعاليات مهرجان السياحة الرياضية بالغردقةغدا..البرلمان العربي يعقد أعمال جلسته العامة الأولى من دور الانعقاد الثالث بالقاهرةبرئاسة العسومي: مكتب البرلمان العربي يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديدلجنة فلسطين بالبرلمان العربي تؤكد تضامنها ودعمها الكامل لتوجه فلسطين للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةنائب رئيس جامعة المنصورة يشارك فى حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض” سفراء ضد الفساد” برنامج لترسيخ المفاهيم الصحيحة لمكافحة الفساد بالدقهليةورشة عمل حول ”تنمية المهارات التمريضية فى التعامل مع مرضى الدرن””الباب الأخضر” يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائيمحافظ بني سويف يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي لإعداد ملف الاستثمار والتنمية الاقتصادية الخاص بالمحافظة

عربي ودولي

أوكرانيا توصي بتجنب التجمعات الجماهيرية بعد تعرض نيكوبول للقصف

قال مسؤول محلي إن مدينة نيكوبول الجنوبية تعرضت للقصف في يوم العلم الوطني الأوكراني يوم الثلاثاء ، مضيفًا أنه يجب على الناس تجنب التجمعات الجماهيرية يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس ، ونوه يفهين يفتوشينكو ، رئيس الإدارة العسكرية في منطقة نيكوبول ، التي تقع عبر نهر دنيبرو من محطة الطاقة النووية زابوريزهزهيا المحتلة ، إنه يجب على الناس الابتعاد عن المناطق المفتوحة ومنشآت البنية التحتية.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون آخرون من أن موسكو قد تشن هجمات مكثفة ، بما في ذلك ضربات صاروخية ، بالتزامن مع عيد استقلال أوكرانيا يوم الأربعاء، وقال ييفتوشينكو إن القوات الروسية "هنأت مدينة نيكوبول بيوم العلم بقصف أراضيها بالمدفعية البرميلية .

واتهمت كييف مرارًا وتكرارًا القوات الروسية ، التي استولت على المصنع في مارس ، بتخزين أسلحة ثقيلة داخل المجمع واستخدامها كغطاء لشن هجمات ، مع العلم أن أوكرانيا لا يمكنها الرد على النيران دون المخاطرة بضرب أحد المفاعلات الستة في المحطة ، مما قد يؤدي إلى كارثة.

في غضون ذلك ، زعمت موسكو أن القوات الأوكرانية تستهدف الموقع ، وهو أكبر مجمع من نوعه في أوروبا، واتهم الجانبان الآخر بتهديد الإرهاب النووي.

ويوم الجمعة ، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الكهرباء المولدة في زابوريجيه مملوكة لأوكرانيا ، بعد تقارير تفيد بأن الكرملين يمكن أن يحول الكهرباء المنتجة في المحطة إلى الأجزاء التي تحتلها روسيا في أوكرانيا.