السبت 20 أبريل 2024 01:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

أوكرانيا توصي بتجنب التجمعات الجماهيرية بعد تعرض نيكوبول للقصف

قال مسؤول محلي إن مدينة نيكوبول الجنوبية تعرضت للقصف في يوم العلم الوطني الأوكراني يوم الثلاثاء ، مضيفًا أنه يجب على الناس تجنب التجمعات الجماهيرية يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس ، ونوه يفهين يفتوشينكو ، رئيس الإدارة العسكرية في منطقة نيكوبول ، التي تقع عبر نهر دنيبرو من محطة الطاقة النووية زابوريزهزهيا المحتلة ، إنه يجب على الناس الابتعاد عن المناطق المفتوحة ومنشآت البنية التحتية.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون آخرون من أن موسكو قد تشن هجمات مكثفة ، بما في ذلك ضربات صاروخية ، بالتزامن مع عيد استقلال أوكرانيا يوم الأربعاء، وقال ييفتوشينكو إن القوات الروسية "هنأت مدينة نيكوبول بيوم العلم بقصف أراضيها بالمدفعية البرميلية .

واتهمت كييف مرارًا وتكرارًا القوات الروسية ، التي استولت على المصنع في مارس ، بتخزين أسلحة ثقيلة داخل المجمع واستخدامها كغطاء لشن هجمات ، مع العلم أن أوكرانيا لا يمكنها الرد على النيران دون المخاطرة بضرب أحد المفاعلات الستة في المحطة ، مما قد يؤدي إلى كارثة.

في غضون ذلك ، زعمت موسكو أن القوات الأوكرانية تستهدف الموقع ، وهو أكبر مجمع من نوعه في أوروبا، واتهم الجانبان الآخر بتهديد الإرهاب النووي.

ويوم الجمعة ، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الكهرباء المولدة في زابوريجيه مملوكة لأوكرانيا ، بعد تقارير تفيد بأن الكرملين يمكن أن يحول الكهرباء المنتجة في المحطة إلى الأجزاء التي تحتلها روسيا في أوكرانيا.