الجمعة 29 مارس 2024 12:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

فن

3 فنانين أمريكان يقدمون ورشة مسرحية بعنوان تجاوز الطبيعة في المسرح الحركي

يقدم ثلاثة من الفنانين المسرحيين من الولايات المتحدة الأمريكية ورشة بعنوان " تجاوز الطبيعة في المسرح الحركي" ضمن ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته التاسعة والعشرين والتي ستنطلق بداية من يوم 1 سبتمبر وحتي 8 من نفس الشهر .

الفنانون الثلاثة الذين سيقدمون تلك الورشة هم : ‏Nicolette Routhier , Juliana Frick Hannah Gaff , ، وخلال هذه الورشة سوف يقوم المدربون بتوجيه المشاركين عبر سلسلة من الاستكشافات في إنشاء عمل حركي يحاكي شيئًا ما، ثم التدريب علي الجسم الإبداعي من خلال قصص يتم سردها ، وتنمية الحساسية الجسدية المطلوبة لخلق عمل هادف مع شريك في التدريب مع إنشاء قصص مادية في مجموعة عمل، فالورشة ستركز على الكتابة ، والألعاب البهلوانية ، والرقص ، والإيماءات.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني،وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر ومهندس الديكور حازم شبل.

ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية .

ورشة مسرحية تقدم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبيورشة مسرحية تقدم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي