الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:01 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير وقراءة الفاتحة وزيرا الصحة والبترول يشهدان توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية بمطروح وبورسعيد وكيل ”تعليم البحيرة” يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الرصف ويؤكد: سرعة الإنجاز وتحسين الخدمات أولاً البحيرة: يوم لحصاد القمح بمركز دمنهور ضمن مبادرة ”ازرع” دون إصابات.. الحماية المدنية تدفع ب 7 عربيات لإطفاء مخزن لعب أطفال بلاستيكيه بالخانكة ”مصر الخير” عضو التحالف الوطني تعلن إدخال 1000 شاحنة مواد غذائية وإغاثية لقطاع غزة 33 مليون جنية لرصف 13 شارعا بالعامرية في الإسكندرية وزير المالية أمام النواب: التركيز على الصحة والتعليم.. ومساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية.. واستدامة الانضباط المالي بيراميدز يفتح باب التسجيل بالبرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البرتغالي حسين لبيب يرافق بعثة الزمالك في غانا لمواجهة دريمز دون إصابات.. الحماية المدنية تدفع ب 7 عربيات لإطفاء مخزن لعب أطفال بلاستيكيه بالخانكة

فن

”الإسكندرية السينمائي” يكرم النجمة الفرنسية ماريان بورجو


قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو تقديرا لعطائها الكبير للسينما المتوسطية والعالمية، وذلك خلال الدورة ال٣٨ التي تقام في الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر المقبل، والتي تحمل اسم النجم محمود حميدة وهي تقام تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وتكريم النجمة الفرنسية سيكون في حفل الافتتاح الذي يقام في الثامنة مساء الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل بمكتبة الاسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وحشد من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.

ويشار إلى أن النجمة الفرنسية ماريان بورجو حصلت علي العديد من الجوائز في مهرجانات محلية ودولية مختلفة، وتعمل في مجال السينما وصناعة الافلام منذ منتصف ستينات القرن الماضي، كما عملت بورجو في العديد من دول العالم منها فرنسا وانجلترا وأمريكا وألمانيا والهند.

وبدأت بورجو مشوارها في التمثيل بمسلسل "اتهام " حيث قامت بدور البطولة، وحصلت على العديد من الإشادات النقدية داخل وخارج فرنسا كما رشحت لجوائز البافتا عن أفلام "الطلاق" ، " أميرة صغيرة" ، "الهوية السمراء"، " صور" و "تمنّ لي حظا طيبا"، وعملت مع العديد من الأسماء الكبرى في عالم الإخراج مثل روبرت وايس وجيمس ايفوري وساندي وايت لو، وتعمل حاليا كمستشار فني لعدد من المهرجانات السينمائية بالهند، بينما حازت على تكريم "إنجاز العمر " من مهرجان راجستان السينمائي كما حصلت على جائزة غاندي للسلام.