الإثنين 5 ديسمبر 2022 01:52 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”شباب الشرقية” تُنظم ورش عمل حرفية حول (فن الديكوباج وصناعه المفارش)

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (ادارة الفتاه) قامت المديرية بتنظيم ورشة عمل حرفية عن (فن الديكوباج) بمشاركة 25 فتاه من عضوات نادي الفتاه والمرأه بمركز شباب ديرب نجم .

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن ورشة العمل تناولت التعريف بفن الديكوباج وهو عبارة عن تقطيع ( الصور - الورق - القطع الخشبية - الأصداف ) ولصقهم على الأسطح الخشبية المختلفة باستخدام خامات بسيطة للحصول على لوحات فنية جميلة تشبه الأعمال اليدوية الحرفية .

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تم تنظيم ورشه عمل حرفيه أخرى عن صناعه مفارش الستان لعضوات نادي الفتاه والمرأه بمركز شباب الجديدة التابع لإدارة منيا القمح الرياضية وبمشاركه 25 فتاه وذلك لصقل مهاراتهن وتنمية قدراتهن وتأهيلهن لدخول سوق العمل وتحسين مستوى معيشتهن وكذلك لبث روح التعاون والابتكار فيما بينهن.